Skip to main content

بصفقة بلغت 100 مليون يورو.. مهاجم فريق آياكس يقترب من مانشستر يونايتد

الأربعاء 24 أغسطس 2022
يبلغ المهاجم البرازيلي أنتوني من العمر 22 عامًا - غيتي

من المتوقع أن يصل خلال أيام، اللاعب البرازيلي أنتوني دوس سانتوس إلى إنكلترا، وذلك للتوقيع مع نادي مانشستر يونايتد في صفقة ممتدة حتى عام 2027، وصلت قيمتها إلى 100 مليون يورو بحسب تقارير بريطانية.

وأكد الصحافي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، بتغريدة على حسابه الرسمي في منصة تويتر، صباح اليوم الأربعاء، أن الاتفاق أصبح بالفعل ساريًا بين الطرفين، بانتظار تحضير الأوراق اللازمة لإتمام الصفقة، مشيرًا إلى أن الشياطين الحمر يضعون نصب أعينهم ضم اللاعب الهولندي غابكو من آيندهوفن، في الساعات المقبلة.

صفقات وانتصار كبير

ويعد أنتوني وغابكو أبرز مهاجمين في الدوري الهولندي، إذ يلعب الأول لصالح آياكس الذي كان يُشرف عليه مدرب يونايتد الحالي تين هاغ، فيما يلعب الهولندي لصالح آيندهوفن.

واستعاد نادي ملعب "أولد ترافورد" بعضًا من هيبته، يوم الإثنين، بانتصار مدو على ليفربول بنتيجة 2-1، بعد بداية كارثية في الدوري الممتاز، خسر خلالها مباراتين على أرضه أمام برايتون بنتيجة 2-1، وأخرى خارج الديار أمام برينتفورد بنتيجة 4-0. 

مهاجم ايندهوفن الشاب كودي غابكو - غيتي

يأتي ذلك بعد أن استقبلت جماهير مانشستر في ليلة الانتصار على الرديز، الوافد الجديد كاسيميرو، القادم من تجربة طويلة مع ريال مدريد، والذي يعول عليه المدرب الهولندي لربط خطوط الفريق بين الدفاع والوسط، بحسب تصريحات سابقة لهذا الأخير. 

وسيعزز قدوم أنتوني صفوف الشياطين الحمر، لا سيما في خط الهجوم الذي يضم راشفودر وسانشو ومارسيال، وهو تعاقد جديد من الصفقات التي أبرمتها الإدارة في ظل غضب جماهيري من أدائها، سرعان ما انحسرت موجته بعد الفوز العريض على المدرب يورغن كلوب ورجاله. 

ويبدو أن عملية "تغيير الجلد" التي يقوم بها المدرب الهولندي "الصارم"، بدأت تؤتي ثمارها، لا سيما مع تألق وافد جديد آخر وهو المدافع الأرجنتيني ليسندرو مارتينيز، الذي كان نجمًا فوق العادة في المباراة الأخيرة، إلى جانب القادمين الجدد كإريكسن الدنماركي، والمدافع الهولندي مالاسيا.

قيامة جديدة

وفي حال إتمام صفقة المهاجم غابكو، ستكون صفقات مانشستر الجديدة قد عززت جميع خطوط الفريق، الأمر الذي من شأنه أن يساعد المدرب تين هاغ على ترجمة أفكاره، والوصول إلى المستوى الذي يليق بسمعة النادي التاريخية، بعد موسم متعثر سابق، أخفق خلاله الشياطين الحمر في الوصول إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت شبكة ذا أتلتيك قد أكدت أن مانشستر يونايتد قدم عرضًا بدائيًا لأنتوني، الأسبوع الماضي، بلغت قيمته 67.6 مليون يورو، لكن أياكس رفضه، قبل أن ترفع الإدارة الإنكليزية من قيمة العرض، وسط معارضة من مدرب أياكس شرودر الذي صرح بأنه أبلغ إدارة النادي معارضته ترك أنتوني الفريق. 

ويواجه مانشستر يونايتد فريق ساوثهامتون يوم السبت المقبل، على ملعب الأول استاد سانت ماري ضمن الجولة الرابعة للدوري الممتاز، والتي يأمل فيها محبو الشياطين الحمر، مواصلة الانتفاضة التي يشهدها الفريق. 

المصادر:
العربي
شارك القصة