الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بطولة فرنسا للتنس.. ديوكوفيتش يقلب الطاولة ويحصد اللقب

بطولة فرنسا للتنس.. ديوكوفيتش يقلب الطاولة ويحصد اللقب

Changed

نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس(غيتي)
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس (غيتي)
أصبح اللاعب الصربي المصنف الأول عالميًا ديوكوفيتش أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.

قلب نوفاك ديوكوفيتش تأخره بمجموعتين ليفوز على اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الخامس عالميًا بنتيجة 6-7 و2-6 و6-3 و6-2 و6-4 ليحصد لقب فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الثانية في مسيرته، اليوم الأحد.

وعزز اللاعب الصربي المصنف الأول عالميًا رصيده إلى 19 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى وأصبح يتأخر بلقب واحد عن الرقم القياسي الذي يتقاسمه روجر فيدرر ورفائيل نادال.

كما أصبح ديوكوفيتش أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.

تسع ساعات من التنس بـ 48 ساعة

وقال ديوكوفيتش في مقابلة على أرض الملعب: "كانت أجواء حماسية مرة أخرى. تسع ساعات من التنس في أقل من 48 ساعة".

وتابع: "هذا ليس سهلًا، هذه الأيام الثلاثة كانت صعبة للغاية بدنيًا وذهنيًا بالنسبة لي. أؤمن في قدراتي وأسلوبي. إنه حلم أصبح حقيقة".

فوز بعد خسارتين

وقد كبّد ديوكوفيتش نادال هزيمته الثالثة على ملاعب رولان غاروس، كما أصبح أول لاعب في عصر الاحتراف يفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى بعد خسارته أول مجموعتين مرتين إذ كان في طريقه لوداع البطولة أمام الإيطالي لورينتسو موسيتي في الدور الرابع.

ولم تكن الأمور سهلة لتيتيباس في مباراته النهائية الأولى في إحدى البطولات الأربع الكبرى وأنقذ فرصتين لكسر إرساله في الشوط الأول للمجموعة الأولى واحدة منهما بضربة خلفية والثانية بضربة إرسال ساحق.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close