Skip to main content

بعدما لعب لصالح فرنسا.. حسام عوار للمرة الأولى في صفوف منتخب الجزائر

الأربعاء 31 مايو 2023
سيشكل عوار إضافة كبيرة لخط وسط منتخب الجزائر - فيسبوك

استدعى منتخب الجزائر لكرة القدم، اللاعب المتألق في صفوف نادي ليون الفرنسي، حسام عوار لأول مرة بعد أن كان الأخير قد لعب مباراة لصالح المنتخب الفرنسي، أبعدته عن قائمة المدرب جمال بلماضي

ونشر اتحاد اللعبة في الجزائر، قائمة اللاعبين الذين اختارهم المدرب بلماضي لتمثيل "مقاتلي الصحراء" خلال مباراة تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، ضد منتخب أوغندا في 18 يونيو/ حزيران المقبل، كذلك في مباراة ودية أمام منتخب تونس في 20 منه. 

عوار الذي أكمل إجراءات إدارية لاستكمال أوراقه الثبوتية قبل أشهر لصالح بلده الأم كان قد لعب مباراة واحدة بقميص المنتخب الفرنسي أمام منتخب أوكرانيا في عام 2020. 

"أخيرًا سنلتقي"

وعبّر اللاعب الذي من المحتمل أن يغاد ليون، عن سعادته باستدعائه لمنتخب "المقاتلين"، من خلال منشور له على حسابه في منصة إنستغرام، حيث نشر صورة له بقميص منتخب بلاده، وعلق بالقول: "أخيرًا سنلتقي". 

ويبلغ عوار 24 عامًا وهو لاعب وسط مميز، سيضيف الكثير لمنتخب الجزائر الذي سيضم كذلك النجم العالمي رياض محرز في تصفيات بطولة القارة المتوقع إقامتها في ساحل العاج العام المقبل. 

وأنهى عوار عقده مع النادي الفرنسي، حيث تشير تقارير صحفية لاحتمال انتقاله إلى نادي العاصمة الإيطالية روما، الموسم المقبل، في صفقة انتقال حر.

وتلتقي الجزائر أوغندا، في الكاميرون بسبب عدم قدرة المنافس على تأمين ملاعب تتطابق ومعايير اتحاد اللعبة الإفريقي، بينما ستكون مدينة عنابة الجزائرية مسرحًا للمباراة الودية مع "نسور قرطاج". 

وإلى جانب عوار ضمت قائمة المنتخب الجديدة، وجوهًا ستشارك للمرة الأولى، كأيمن محيوص المتألق في صفوف فريق اتحاد العاصمة الذي اقترب من تحقيق بطولة كأس الاتحاد الإفريقي للمرة الأولى في تاريخ النادي، وإلى جانبه زميله الحارس أسامة بن بوط، إضافة للاعب وسط نادي أنجيه الفرنسي حيماد عبدي.

المصادر:
العربي
شارك القصة