الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

رغم "ضربة" المونديال.. جمال بلماضي يعلن بقاءه كمدرب لمنتخب الجزائر

رغم "ضربة" المونديال.. جمال بلماضي يعلن بقاءه كمدرب لمنتخب الجزائر

Changed

هاجم بلماضي حكام القارة الإفريقية بشدة - غيتي
هاجم بلماضي حكام القارة الإفريقية بشدة - غيتي
أكد المدرب جمال بلماضي استمراره على رأس الجهاز الفني لمنتخب الجزائر رغم إخفاق مقاتلي الصحراء بالتأهل لمونديال قطر وخروج المنتخب المبكر من كأس الأمم الإفريقية.

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، بقاء المدرب جمال بلماضي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني، الذي كشف بدوره عن نيته بالرحيل بعد إخفاق المنتخب بالتأهل لكأس العالم قطر 2022 قبل أن يقرر البقاء بعد تمسك الاتحاد به. 

وبث اتحاد اللعبة في البلاد، مقابلة مطولة مع بلماضي، قال خلالها: "كنت أنوي الرحيل بحال أخفقت في التأهل للمونديال وطلبت إنهاء عقدي الذي ينتهي في ديسمبر/ كانون الأول ولكنهم رفضوا، سأبقى لأن الشعب ومسؤولي الفاف والكل يريد بقائي".

ويحظى بلماضي بشعبية واسعة، ودعم جماهيري كبير ولا سيما بعد أن تمكن من إحراز كأس الأمم الإفريقية لمقاتلي الصحراء عام 2019، وبعد عام واحد على توليه دفة قيادة المنتخب الوطني. 

ولاقى قرار المدرب استحسانًا وقبولًا واسعًا على مواقع التواصل، حيث أثنى الناشطون في البلاد على قراره البقاء مع المنتخب الذي ستكون تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة في ساحل العاج أولى استحقاقاته المقبلة. 

وحتى ديسمبر/ كانون الأول الماضي، خاض بلماضي مع منتخب بلاده أطول سلسلة في تاريخ الجزائر من المباريات الخالية من الهزيمة، وبلغ عددها 35 مباراة قبل أن يوقفه منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من كأس الأمم الإفريقية، في الكاميرون، في مباراة خسرها مقاتلي الصحراء بنتيحة 1-0. 

"كانوا يضحكون"

وبعد إخفاق الجزائر بالتأهل للمونديال، وخروجها المبكر من كأس الأمم الإفريقية الماضية، بات مصير بلماضي رهن الإشاعات التي تناولت خبر البحث عن بديل له، قبل أن يحسمها اليوم بقراره. 

وانتقد بلماضي بشدة بعض أعضاء الاتحاد خلال المقابلة، وقال: "هناك بعض الأعضاء في الفاف كانوا يضحكون بينما كان الشعب الجزائري تحت الصدمة، وكان همهم قارورة عطر والسفر مع المنتخب". 

ولم يسلم التحكيم في إفريقيا من انتقادات بلماضي في المقابلة التي عرضت على موقع اتحاد اللعبة في منصة يوتيوب. وقال المدرب البالغ من العمر 47 عامًا: "حكام إفريقيا هم حكام لا يزالون يعيشون ما قبل التاريخ عكس آسيا وأوروبا". 

وشكت الجزائر في ملف خاص لدى الفيفا، حكم المباراة الحاسمة التي خاضتها في تصفيات المونديال، والتي انتهت بإقصائها أمام الكاميرون بنتيجة 2-1، وتحمل الجماهير الحكم الغامبي باكاري غاساما مسؤولية الهزيمة، متهمة إياه بالتحيز، كما تطالب بإعادتها في حملات إلكترونية متكررة، فيما لم يصدر أيّ قرار من الفيفا بعد. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close