Skip to main content

بعد أزمة متصاعدة مع مبابي.. هل ينتقل نيمار للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز؟

الجمعة 17 فبراير 2023
نيمار بعد الهزيمة أمام بايرن ميونخ - غيتي

كشفت تقارير صحفية عن محادثات جارية بين ناديي تشيلسي الإنكليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، حول إمكانية انتقال اللاعب البرازيلي نيمار، إلى صفوف البلوز الصيف القادم. 

وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، قد أشارت إلى أن مالك النادي الإنكليزي تود بولي، توجه خلال يوم الثلاثاء الماضي، إلى باريس لإجراء لقاء مع مالك سان جيرمان القطري ناصر الخليفي، حول النجم البرازيلي البالغ من العمر 31 عامًا.

ونقلت صيحفة "ذا ميرور" البريطانية، أن تحرك بولي جاء بعد تفاقم المشاكل بين نيمار وزميله في الفريق كيليان مبابي، حيث تناقل عدد من وسائل الإعلام، بأن الأزمة تفاقمت بين النجمين على خلفية تجاهل البرازيلي، دعوة زميله للاعبي الفريق إلى الالتفات إلى صحتهم، والاهتمام بالأكل والتركيز. 

وجاءت دعوة مبابي لزملائه، عقب الخسارة الثلاثاء، أمام نادي بايرن ميونخ الألماني، في ذهاب الدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بنتيجة 1-0 في العاصمة الفرنسية، لكن نيمار تواجد بشكل غريب بعد الخسارة، في مطعم للوجبات السريعة، قبل ظهوره في صور مع أصدقاء له، وهو يشاركهم لعبة البوكر.

وفيما يتردد عبر عدة وسائل إعلام فرنسية، عن رغبة مبابي في التخلص من نيمار، الذي لم يقدم ما يذكر أمام العملاق الألماني، فإن الأمور لا تسير على المسار الصحيح في نادي العاصمة، بعد 3 هزائم متتالية، حيث خرج الفريق على يد مارسيليا من مسابقة الكأس الأسبوع الماضي، وتلقى خسارة في الدوري أمام موناكو، وهو الآن أمام إمكانية الخروج المبكر من البطولة القارية. 

وقالت "ذا ميرور" إن مدرب الفريق كريستوفر غالتييه، استعان بالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، للعب دور الوسيط بين النجمين، قبل أن تتفاقم الأمور.

وكان نيمار الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، حين انتقل من برشلونة إلى باريس، عام 2017، بمبلغ وصل 200 مليون جنيه إسترليني، إلا أن تجديد عقد مبابي مع باريس الموسم الماضي، حمل العديد من المكافآت والشروط التي صبت لصالح هداف كأس العالم في قطر 2022.

ويحرص نادي تشيلسي على تعزيز صفوفه، بصفقات كبيرة، فوقع عقدًا مع اللاعب ميخايل مودريك، بصفقة وصلت قيمتها إلى 87 مليون جنيه إسترليني، وأكمل صفقة أخرى مع مهاجم إيندهوفن نوني مادويكي، بالإضافة إلى استقدام اللاعب جواو فيليكس في صفقة إعارة للفترة المتبقية من الموسم.

المصادر:
العربي
شارك القصة