السبت 18 مايو / مايو 2024

صعوبات تواجه مسألة انتقال مبابي.. ما مستجدات "زلزال سان جيرمان"؟

صعوبات تواجه مسألة انتقال مبابي.. ما مستجدات "زلزال سان جيرمان"؟

Changed

تقرير عن إعادة تجديد عقد مبابي (الصورة: غيتي)
باتت قضية مبابي ترخي بظلالها على سوق الصفقات المحتملة مطلع العام المقبل، لكن تقارير أفادت عن صعوبات تعترض هذه الخطوة.

أقادت تقارير صحافية، يوم أمس الخميس، أن قضية انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي، تبدو معقدة على الأقل في المدى القصير، وذلك بعد أن عادت أخبار رغبة اللاعب بترك ناديه باريس سان جيرمان، لتحتل عناوين الصحف الرياضية في أوروبا. 

صحيفة "ماركا" الإسبانية ورغم تأكديها على تعقيدات ستواجه رغبة مبابي بالانتقال إلى خارج فرنسا، قالت أمس إن هذه العاصفة التي انفجرت في أروقة النادي لم تهدأ منذ بداية الأسبوع، وبعد خمسة أشهر فقط من تجديد عقده مع النادي الباريسي، كما أن القضية أطلقت أجراس الإنذار في سان جيرمان. 

"أمر خطير للغاية"

ونفى المدرب كريستوف غالتييه، والمدير الرياضي لويس كامبوس في وقت سابق بأن يكون الدولي الفرنسي حزينًا ومتشوقًا للمغادرة. وقال كامبوس: "أنا مع كيليان مبابي كل يوم. لم يتحدث معي مطلقًا عن المغادرة في يناير/ كانون الثاني". وأوضح: "إنه ليس تصريحًا من اللاعب، إنه من الصحافة".

وكانت تقارير قد أفادت عن أن مبابي يرغب في الانتقال مع فتح باب سوق الانتقالات الشتوية مطلع العام المقبل، وهي استبقت مباراة النادي مع بنفيكا البرتغالي أول من أمس في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

كامبوس أكد أن الحصول على "مثل هذه المعلومات قبل مباراة مثل هذه، هو أمر خطير للغاية". وأضاف: "لهذا السبب أنا هنا، لأنكر وأقول بوضوح أن كيليان مبابي لم يتحدث معي، أو يتحدث إلى الرئيس".

صحيفة ليكيب الفرنسية بدورها أفادت أن كامبوس عقد اجتماعًا أمس مع اللاعب. وبحسب الصحيفة الفرنسية فإن المدير الرياضي للنادي يتفهم استياء المهاجم. 

"دراما خلف الكواليس"

والدة اللاعب فايزة عماري، اعتبرت على مواقع التواصل الإجتماعي أن حملة تشهير بحق ولدها "تدفعه إلى المغادرة"، وبحسب ليكيب، فإن عائلة اللاعب والمقربين منه يواصلون الإصرار على أن أسباب هذا القرار "تتجاوز كرة القدم". 

وكانت ماركا قد ذكرت يوم الثلاثاء، أن العلاقة بين اللاعب والنادي أصبحت متوترة، وبأن سان جيرمان مستعد للتخلي عن المهاجم الفرنسي لكن ليس لصالح ريال مدريد الإسباني، إلا أن شبكة ESPN الرياضية، قالت اليوم الجمعة نقلًا عن مصادر مقربة من الفريق الإسباني، إن ريال لم يعد يفكر بقدوم مبابي إليه. 

بدورها أشارت "دايلي ميل" البريطانية، اليوم الجمعة، إلى أن مبابي يواصل الانغماس في "دراما خلف الكواليس" داخل ناديه، كما أنه على خلاف مع العديد من زملائه في الفريق وأبرزهم نيمار. 

"الخلل البسيط لا يكفي"

وأضافت دايلي ميل بأن المهاجم الفرنسي، يفقد شيئًا فشيئًا مكانته في النادي، ولا سيما بعد خلافات تسبب بها مع أكثر من لاعب، لكنها أكدت ما ذكرته ماركا حول التعقيدات التي تواجه مبابي بحال رغب بالانتقال خلال مطلع العام القادم، واستشهدت برأي محامية متخصصة بعقود اللاعبين المحترفين. 

وأوضحت المحامية جيريمي ديلاتر أنه "نظرًا لأن هذه عقود قصيرة، فهي نهائية. وفي مثل هذه الحالة، يجب إثبات أن صاحب العقد قد ارتكب خطأ جسيمًا، فالخلل البسيط لا يكفي".

الصحافة الرياضية باتت تتحدث عن خلافات بين مبابي من جهة وميسي ونيمار من جهة أخرى، ولا سيما داخل غرفة تبديل الملابس، وقالت ماركا إن الإسباني سيرجيو راموس يلعب دور الوسيط في خلافات الطرفين، لكنه أقرب اللاعبين إلى مبابي بالوقت الحالي. 

وصيف العام الماضي، انفجرت قضية مبابي بإبداء اللاعب رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد، وخاض الميرنغي حملة كبيرة كشفت عن عروض مغرية تلقاها النجم الفرنسي من مدريد، الأمر الذي اعتبره ناديه الفرنسي بمثابة "قلة احترام" خاصة أن العقد حينها كان يمتد لعام إضافي آخر، وبعد نهايته الصيف المنصرم، قرر مبابي وسان جيرمان التجديد، الأمر الذي أثار غضبًا واسعًا في مدريد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close