الجمعة 3 مايو / مايو 2024

دوري أبطال أوروبا.. قمة بين سان جيرمان وبايرن وكونتي يعود إلى ميلان

دوري أبطال أوروبا.. قمة بين سان جيرمان وبايرن وكونتي يعود إلى ميلان

Changed

النجمان مبابي وميسي في تميرنات سان جيرمان صباح اليوم
النجمان مبابي وميسي في تمارين سان جيرمان صباح اليوم - غيتي
يترقب عشاق كرة القدم استئناف عجلة دوري أبطال أوروبا بعد توقف لأكثر من شهرين بمباراة قمة تجمع باريس سان جيرمان وبايرن ولقاء أخر بين ميلان وتوتنهام.

ستكون مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، غدًا الثلاثاء، العنوان الأبرز لعودة مباريات دوري أبطال أوروبا، بعد توقف دام نحو 3 أشهر بسبب كأس العالم قطر 2022. 

ولن يقل اللقاء الثاني، والذي سيجمع نادي ميلان الإيطالي، مع توتنهام هوتسبرز الإنكليزي إثارة، ولا سيما أن لقاء الذهاب سيعيد المدرب الإيطالي للنادي الإنكليزي أنتونيو كونتي، إلى ملعب سان سيرو، الذي يعرفه جيدًا. 

وتتركز الأنظار على ملعب "حديقة الأمراء" بعد العاصفة التي ضربت النادي الباريسي، بداية من إقصائه في كأس فرنسا على يد غريمه مارسيليا الأربعاء الماضي، وصولًا لخسارته المدوية السبت أمام موناكو (3-1)، مرورًا بجملة إصابات ألمت بلاعبيه، حتى الفيروس الذي تعرض له عدد منهم قبل يومين. 

ومع تأكيد كريستوفر غالييه، مدرب سان جيرمان، بأن نجم فرنسا والنادي كيليان مبابي، سيغيب عن اللقاء بسبب إصابة أبعدته خلال الأسبوعين الأخيرين عن الملاعب، لا يبدو أن المدرب الألماني مقتنع بذلك، واعتبر أن الخبر مجرد "خدعة"، وقد يكون محقًا بشكوكه، حيث شارك هداف كأس العالم، اليوم، بتدريبات فريق العاصمة. 

وما يعزز عودة الروح للنادي الفرنسي، يتمثّل في مشاركة الأسطورة الأرجنتيني ميسي، الذي غاب في اللقاء الأخير، بسبب إصابة في ربلة الساق، حيث ظهر إلى جانب مبابي في تحضيرات اليوم، التي شهدت مشاركة النجوم، نيمار البرازيلي، وأشرف حكيمي المغربي، وسيرجيو راموس الإسباني. 

"أظهرة طائرة"

ويعلم النادي الألماني أن هجوم سان جرمان ليس نفسه من دون السرعة الفائقة لمبابي، لكن ميسي ونيمار بإمكانهما خلق الكثير من المشاكل لدفاع بايرن الذي عززه التعاقد الأخير مع البرتغالي جواو كانسيلو من مانشستر سيتي الإنكليزي.

ومع كانسيلو، بات بايرن يتمتع بلاعبين من أفضل الأظهرة في العالم، فعلى الجهة الموازية لكانسيلو، هناك الكندي دايفيس، أسرع اللاعبين على الإطلاق والمهاري الذي يمكن أن يزعزع دفاعات الخصم بحال مواكبة الهجوم، لكن تقدمه وزميله سيكون مرهونًا ومكلفًا، في ملعب العاصمة. 

ويأمل بايرن ميونخ، أن يواصل صحوته، مع تسجيله فوزه الثالث على التوالي يوم السبت، وتألق الموهبة الشابة جمال موسيالا، إلى جانب الجناحين المميزين، ليروى سانيه، والفرنسي الموهوب كينغلسي كومان، وهو الذي خبر طعم شباك النادي الفرنسي، حين كان صاحب هدف الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا لفريقه، موسم 2020. 

بعد أقل من شهرين من نهائي كأس العالم، سيكون المدافع الفرنسي مع بايرن دايو أوباميكانو مجددًا في مهمة جزئية بالإغلاق على ميسي، مع افتراض مشاركة الأرجنتيني في المباراة كما يصرّ غالتييه.

ولم يخف المخضرم توماس مولر، فرحته بلعب ذهاب الدور الثاني على أرض المنافس غدًا، معتبرًا أن النتيجة الحاسمة ستكون في مباراة الإياب حين يستضيف متصدر الدوري الألماني، منافسه على استاد أرينا في ميونخ. 

ميلان وتوتنهام

وفي ملعب سان سيرو، سيكون على المدرب كونتي أن يخرج من دوامة النتائج السيئة مع توتنهام، أمام نادٍ يحلم بالعودة مجددًا إلى الأدوار المتقدمة في البطولة التي يعد ثاني أكثر النوادي فوزًا بها. 

وميلان الذي يدخل صراعًا قاسيًا على البطاقات المؤهلة للبطولة ضمن مباريات الدوري، سيحاول تعويض تراجعه هذا الموسم، على حساب ضيفه الجريح، والذي مني بخسارة مذلة أمام ليستر سيتي (1- 4) بوم السبت. 

ولا يزال توتنهام يلهث وراء أول لقب كبير له منذ عام 2008، كما أن العروض الهزيلة للفريق تحت قيادة كونتي لم تقنع الجماهير المحبطة والتي تعتبر بأنه ليس الرجل الذي بإمكانه تغيير المشهدية الحالية، في ظل إصابات كثيرة طالت نجوم الفريق، بدءًا من حارس مرماه الفرنسي هوغو لوريس، ولاعب الوسط الأوروغوياني رودريغو بنتانكور، بالإضافة إلى غياب ريان سيسينيون.

وأعرب مدرب ميلان، عن فرحته باستعادة ناديه نغمة الفوز مؤخرًا، وشدد على أن تركيزه منصب على مباراة ذهاب دوري الأبطال غدًا، وقال السبت: "دوري الأبطال هو ما أردناه وما نستحقه، سنكون حاضرين، وستكون مباراة صعبة، لكنني أعرف توتنهام جيدًا لأنني أعلم من هو أنطونيو كونتي". 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close