Skip to main content

بعد إنجاز تاريخي في بطولة آسيا.. احتفالات تعم الأردن والعين على اللقب

الأربعاء 7 فبراير 2024
جانب من الاحتفالات في مدينة السلط الأردنية بعد تأهل النشامى إلى نهائي كأس آسيا - إكس

عمت الاحتفالات مدن وشوارع الأردن أمس الثلاثاء، بعد الإنجاز الكروي التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في بطولة كأس آسيا قطر 2023، حين وصل المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة نصف النهائية بنتيجة (2-0).

وخرج الأردنيون إلى الشوارع والساحات، ولا سيما في العاصمة عمان، ورفعوا أعلام بلادهم، وهتفوا باسم لاعبي ومدرب المنتخب، فيما هنأ الملك عبد الله الثاني أفراد البعثة في الدوحة، بتغريدة على منصة إكس قال فيها: "قدها النشامى، رفعتوا راسنا! مبارك لكم، ولكل الأردنيين وصولكم لنهائي آسيا.. راية الأردن مرفوعة دومًا بهمة أبنائه وعزيمتهم، حيا الله النشامى". 

من جانبه، شارك رئيس الوزراء الأردني تهنئة الأردنيين للمنتخب، وقال على منصة أكس: "أسعدتم كل بيت أردني، أسعدتم العرب يا نشامى". 

الأعلام الفلسطينية تزين الاحتفالات في مدينة إربد الأردنية - أكس

حلم النهائي العربي 

وواصل منتخب "النشامى" عروضه المبهرة في النسخة الحالية لبطولة آسيا، ليضرب موعدًا في المباراة النهائية المقررة يوم العاشر من الشهر الجاري على استاد لوسيل، مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الثاني التي تجمع المنتخب القطري صاحب الأرض وحامل اللقب، مع نظيره الإيراني والمقررة اليوم الأربعاء.

وباتت الفرصة متاحة، لنهائي عربي عربي في النسخة الحالية للبطولة، بحال تمكن "العنابي" من الفوز اليوم على منتخب إيران، الأمر الذي تتمناه الجماهير العربية المواكبة للبطولة في الدوحة. 

وكانت السفارة القطرية في عمان هنأت المنتخب الأردني بهذا الإنجاز، وكتبت على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي: "ألف مبروك وصول النشامى لنهائي كأس بطولة آسيا التي تقام على أرض قطر، نفخر بهذا الفوز الذي أسعدنا جميعًا، وتتقدم سفارة دولة قطر في الأردن بالتهنئة للمنتخب والجمهور الأردني والعربي للتأهل للنهائي". 

غزة لم تغب عن الاحتفالات

وفي مدينة إربد اتخذت الاحتفالات طابعًا مختلفًا، حيث انتشرت الأعلام الفلسطينية بكثافة إلى جانب الأعلام الأردنية. فإلى جانب الاحتفال بالإنجاز الكروي لم يغب العدوان الإسرائيلي على غزة عن أذهان المتظاهرين الذين أطلقوا شعارات مؤيدة لفلسطين والقطاع.

وفيما شارك ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبد الله بالاحتفالات وسط العاصمة عمان، واكب الأميران هاشم بن عبد الله، وعلي بن الحسين أفراد المنتخب حتى غرفة الملابس في استاد أحمد بن علي بالريان، واحتفلا مع اللاعبين داخلها. 

وقالت صحيفة "الرأي" الأردنية، إن شركات الطيران في البلاد، بدأت بتسيير رحلات خاصة لنقل الجماهير من عمان إلى الدوحة، بحيث تصل تلك الرحلات يوم المباراة النهائية السبت المقبل إلى العاصمة القطرية، على أن تعود في الليلة نفسها عقب المباراة.

كتب المنتخب الأردني التاريخ من جديد ببلوغه نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه - رويترز

فرحة النجوم

وأعرب لاعبو المنتخب الأردني عن سعادتهم الكبيرة بتأهلهم للمباراة النهائية، فقال نجم المنتخب الحاصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة يوم أم، موسى التعمري إن الوصول للمباراة النهائية إنجاز يأمل أن يتوج بحصد اللقب. وأشاد بالروح القتالية العالية للمنتخب. 

من ناحيته، أكد يزن النعيمات صاحب الهدف الأول للأردن في شباك كوريا الجنوبية، أن هدف المنتخب الأردني منذ البداية كان المنافسة على البطولة وحصد اللقب، مشيدًا بالدعم الجماهيري الكبير الذي حظي به منتخب بلاده أمس، واعتبره من أهم الأسباب التي حفزت اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة