Skip to main content

بعد اختبارات لكشف الكذب.. إيقاف 8 لاعبين في منتخب روسيا لكرة اليد

الجمعة 1 أكتوبر 2021
يشتبه في حصول الفريق على أموال عبر طرف ثالث لخسارة مباريات في بطولة أوروبا

عاقب الاتحاد الروسي لكرة اليد اليوم الجمعة ثمانية لاعبين من المنتخب الوطني للرجال تحت سن 19 عامًا بعد أن خضع كل الفريق لاختبارات لكشف الكذب و"تقييمات نفسية" أمام مسؤول أمني.  

ويشتبه في حصول الفريق على أموال عبر طرف ثالث لخسارة مباريات في بطولة أوروبا التي أقيمت في كرواتيا في أغسطس/ آب الماضي، حيث خسر المنتخب الروسي ست من سبع مباريات ليحتل المركز 15 بين 16 فريقًا في البطولة.

وقال بوريس كيبكيف رئيس لجنة القيم "أجرت اللجنة تحليلًا للمباريات وتصرفات اللاعبين. وقد شارك خبراء في الطب النفسي والأمن في هذه التحقيقات التي خضع خلالها اللاعبون لاختبارات لكشف الكذب. واعترف سبعة من 16 لاعبًا بالذنب طواعية.

 وأضاف بوريس بأن كل لاعب قدّم تفسيره الخاص بشأن التلاعب، "مع الأخذ في الاعتبار نتائج التحقيق والندم الذي أبداه اللاعبون والكشف عن طرف ثالث في مجال المراهنات قررت اللجنة بالإجماع إيقاف ثمانية لاعبين لفترات مختلفة".

وكشفت لجنة القيم التابعة للاتحاد الروسي لكرة اليد عن تفاصيل التحقيقات التي أدت إلى إيقاف أربعة لاعبين لخمس سنوات وإيقاف أربعة آخرين لفترات أقل في واقعة وصفها سيرجي شيشكاريف رئيس الاتحاد الروسي بأنها "خيانة للوطن".

المصادر:
رويترز
شارك القصة