الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

بعد الأهلي.. جمهور الرجاء المغربي يلهب المدرجات دعمًا لفلسطين

بعد الأهلي.. جمهور الرجاء المغربي يلهب المدرجات دعمًا لفلسطين

Changed

جماهير الرجاء وأعلام فلسطين الحاضرة في استاد محمد الخامس بالمغرب
جماهير الرجاء وأعلام فلسطين الحاضرة في استاد محمد الخامس بالمغرب - إكس
تداعت أندية رياضية في كرة القدم من مختلف البلدان العربية لدعم المقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى التي انطلقت يوم السبت.

قدّم جمهور الرجاء البيضاوي، أمس الأحد، لوحة فريدة في دعم القضية الفلسطينية والتضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعادت جماهير الرجاء ترديد أغنية "يا حبيبة يا فلسطين"، التي اشتهرت بها هذه الجماهير عربيًا، بطريقة مهيبة داخل استاد محمد الخامس الرياضي، خلال المباراة التي جمعت فريقهم مع نادي المغرب التطواني، والتي انتهت بفوز الرجاء (1-0)، ضمن القسم الأول للبطولة المغربية الاحترافية.

وأقدم جمهور الرجاء على أداء أغنية "رجاوي فلسطيني" في الدقيقة السابعة كتعبير عن تضامنهم مع قضية فلسطين واحتفاءً بتاريخ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" التي أعلنتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يوم السبت الماضي، الموافق للسابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

من المحيط إلى الخليج

وجاء المشهد الرياضي في البطولة الكروية المغربية متشابهًا مع ما قامت به جماهير النادي الأهلي في مصر، حيث هتفوا تأييدًا للمسجد الأقصى والشعب الفلسطيني.

حضور جماهير النادي الأهلي المصري في استاد برج العرب - إكس
حضور جماهير النادي الأهلي المصري في استاد برج العرب - إكس

وكانت الجماهير حاضرة لمتابعة جولة جديدة لفريق الأهلي من مسابقة الدوري المصري لكرة القدم في ملعب برج العرب بالإسكندرية في مواجهة فريق الإسماعيلي، التي انتهت بفوز الأول بثلاثية مقابل هدف.

وأظهرت الفيديوهات الجماهير وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، في إسناد لعملية "طوفان الأقصى".

وامتدت مظاهر الدعم الرياضي للفلسطينيين إلى الكويت، حيث نشر نادي القادسية على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لاعبي الفريق وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية، قبيل مباراتهم مع فريق العربي بالدوري المجلي، مساء السبت بعد انطلاقة عملية طوفان الأقصى. 

وفي ظل توقف الدوري اللبناني للرجال، احتفل ناشئو نادي النجمة بفوزهم خلال إحدى مباريات الدوري لما دون 14 سنة، برفع العلم الفلسطيني والطواف به على أرض ملعب الشهيد رفيق الحريري في بيروت. 

منشور النادي الإفريقي التونسي
منشور النادي الإفريقي التونسي- فيسبوك

وفي تونس، نشر النادي الإفريقي على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، يوم أمس بيانًا قال فيه: "إنّا باقون، ما بقي الزعتر والزيتون، كانت القضية الفلسطينية ولا تزال ملازمة لتاريخنا النضالي الذي لا نحيد عنه مهما طال الزمان، وقوفنا مع إخواننا في فلسطين واجب مقدس، وتوأمتنا تاريخية مع كل مواطن فلسطيني أينما كان".

وكان جمهور نادي الترجي سباقًا حين أشعل المدرجات بهتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية، يوم السبت، خلال مباراته مع نادي المنستيري، فيما نشر نادي اتحاد تطاوين بمنشور على الصفحة الرسمية في منصة "فيسبوك"، رسالة تضامن مع المقاومة الفلسطينية.

وكانت حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة قد أطلقت فجر السبت عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ ردًا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close