السبت 27 أبريل / أبريل 2024

بعد تألقه في المونديال.. النجم المغربي أوناحي ينتقل إلى مارسيليا

بعد تألقه في المونديال.. النجم المغربي أوناحي ينتقل إلى مارسيليا

Changed

"العربي" يسلط الضوء على نجوم منتخب المغرب في المونديال (الصورة: غيتي)
بعد تكهنات حول مستقبله، سيكون النجم المغربي أوناحي أمام حقبة جديدة من التألق مع واحد من كبار الأندية الفرنسية التي تسابقت على خدماته عقب مونديال قطر.

كشف نادي مارسيليا الفرنسي لكرة القدم، أمس السبت عن توصله إلى "اتفاق مبدئي مع نادي أنجيه" لضم لاعب الوسط الدولي المغربي عزّ الدين أوناحي "بشكل نهائي".

ويعد أوناحي واحدًا من أبرز لاعبي "أسود الأطلس" الذين تألقوا خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، وساهم في تحقيق إنجاز تاريخي مع زملائه حين وصلوا إلى المربع الذهبي من البطولة العالمية، في سابقة لم تحققها المنتخبات الإفريقية والعربية من قبل. 

وكان مارسيليا قد أعلن عن الاتفاق، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، دون أن يذكر قيمة ومدة صفقة انتقال ابن الـ22 عامًا، فيما أشارت وسائل إعلامية عدة إلى أن قيمة الصفقة ستبلغ عشرة ملايين يورو.

وأثيرت التكهنات بشأن مستقبل أوناحي الذي يتمتع بفنيات عالية، بالإضافة إلى تألقه في المراوغات، منذ تألقه في مونديال قطر، الذي نال جراءه العديد من الإشادات الدولية، لافتًا نظر كبار المدربين والمحللين في اللعبة. 

اللاعب الذي أبهر الإسبان

وكان المدرب الإسباني لويس إنريكيه، واحدًا من أولئك الذين عبروا عن دهشتهم بمستوى أوناحي، حين أقصى "أسود الأطلس" منتخب بلاده في الدور الثاني من البطولة. 

وبعد المباراة عبّر إنريكي عن دهشته بلاعب "أنجيه" الفرنسي، فسأل الصحافيين: "من أين جاء هذا اللاعب؟". وأضاف: "فوجئت بالمغربي صاحب القميص رقم 8، كان يلعب بطريقة مدهشة، ولم يتوقف عن الركض، سيكون منهكًا الآن، لكنني كنت أتحدث عنه مع الطاقم الفني". 

وأوناحي جاء من الدار البيضاء حيث ولد، قبل أن تلهمه الكرة ليعبر عن مواهبه خلالها، ومن نادي الرجاء إلى أكاديمية محمد السادس، شق أوناحي طريقه إلى دوري الهواة الفرنسي قبل أن ينتقل إلى أنجيه، ومنذ عام فقط لمع اسم أوناحي مع المنتخب. 

وشارك أوناحي أساسيًا في جميع المباريات في المونديال باستثناء مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا (خسارة 2-1).

ويحتل نادي مارسيليا المركز الثالث في الدوري الفرنسي حاليًا، برصيد 43 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان، ونقطتين عن صاحب المركز الثاني لانس.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close