الإثنين 13 مايو / مايو 2024

بعد تسريبات "الزفاف السرّي".. صورة "توثّق" زواج رئيس الوزراء البريطاني

بعد تسريبات "الزفاف السرّي".. صورة "توثّق" زواج رئيس الوزراء البريطاني

Changed

بوريس وكاري
صورة من مراسم زفاف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وكاري سيموندس (تويتر - حساب إيفننغ ستاندرد)
يعد بوريس جونسون أول رئيس وزراء يتزوج وهو في منصبه منذ 199 عامًا. وسيظهر العروسان لأول مرة على المسرح العالمي في قمة الدول السبع في كورنوال الشهر المقبل.

بعد ساعات على تسريبات صحافية حول "زفاف سرّي" أقامه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعلن مكتب الأخير رسميًا اليوم الأحد زواجه من خطيبته كاري سيموندس في مراسم لم يعلن عنها جرت بكاتدرائية وستمنستر أمس السبت.

وقال مكتب جونسون: "تزوج رئيس الوزراء والسيدة سيموندس بعد ظهر أمس في حفل صغير بكاتدرائية وستمنستر.. سيحتفل الزوجان بزواجهما مع العائلة والأصدقاء الصيف المقبل". كما نشر الثنائيّ صورة "توثّق" الحدث، أثناء مراسم الزفاف.

مراسم سرّية

وكانت صحيفة "ذا صن"، التي كانت أول من كشف الخبر، أشارت في تقرير لها إلى أنّ السائحين الذين زاروا كاتدرائية وستمنستر أمس، لم يكونوا مدركين أنّها على وشك استضافة حفل زفاف العام.

ففي الساعة 2 من بعد ظهر أمس، وبعد نصف ساعة من إغلاق الكنيسة فجأة، دخلت سيارة ليموزين تقل كاري خطيبة رئيس الوزراء البريطاني، وخرجت مرتدية ثوبًا أبيض منسدلًا إلى ساحة الكنيسة بالقرب من الباب الغربي الرئيسي. ثم سار رئيس الوزراء، البالغ 56 عامًا، وعروسه، البالغة 33 عامًا، في ممر الكنيسة على وقع الموسيقى الكلاسيكية.

وحضر المناسبة ابنهما ويلفريد البالغ من العمر عامًا واحدًا، مع شاهدَين رسميين. وقال مصدر مقرب من كاري: "كلاهما مبتهج للغاية". وأضاف: "إن الأمر برمته جرى وسط سرية كبيرة وتم التخطيط له بدقة. لقد كان سرهم فقط وهذا ما جعل يومهم مميزًا للغاية".

وأقام المراسم الأب دانيال همفريز، الذي عمد ويلفريد العام الماضي. وتم التخطيط لهذا الحدث منذ ستة أشهر. وتمت دعوة أقل من 30 ضيفًا، وتم إخبارهم جميعًا في اللحظة الأخيرة. وبحسب "ذا صن"، كان يعتقد أن والد بوريس ستانلي وأخته جوليا من بين المدعوين.

وقام رجال الشرطة بعملية أمنية مكثفة حول التجمع، بما في ذلك عدة سيارات يعتقد أنها مزودة بشرطة مسلحة. وأخبر أحد الشهود كيف تم إغلاق الكاتدرائية حوالي الساعة 1.30 بعد الظهر.

وقال أحد الموظفين: "نعم، كان هناك حفل زفاف - كان رئيس الوزراء. بدت عروسه جميلة. كانت ترتدي فستانًا طويلًا دون طرحة". وأضاف: "لقد كان سعيدًا للغاية، كما يمكنك أن تتخيل. لقد بدا ذكيًا جدًا في بدلة أنيقة جدًا". وتابع: "نزلت من الممر ولم يرفع عينيه عنها. قرأوا عهودهم ثم تبادلا القبلة. لقد بدوا مغرمين".

وقال موظف آخر: "لقد صدمت عندما سمعت من سيتزوج. ظل هادئًا جدًا. عرفنا بالأمس فقط. لقد كان الأمن مشددًا". في المقابل رفض موظفون في مكتبه التعليق على الأمر.

وتقع الكاتدرائية ذات الطراز البيزنطي، الكنيسة الأم للكنيسة الكاثوليكية الرومانية في إنكلترا وويلز، على بعد 300 ياردة من محطة فيكتوريا، وعلى بعد ميل ونصف فقط من داونينغ ستريت.

الزفاف المفاجئ 

وقال زميل لجونسون من حزب المحافظين: "لقد فوجئت قليلًا عندما حضر اجتماعًا في أحد الأيام بقصة شعر ذكية". وأضاف: "لم يكن هو نفسه الشخص المعتاد وأول ما خطر ببالي هو أنه ربما يحضر نوعًا من المناسبات الخاصة".

وتابع:"اعتقدت أنها قد تكون قمة لكبار الشخصيات، ولكني لم أشك أبدًا في أنها قد تكون حفل زفاف مفاجئًا".

وقبل ساعات من الزفاف، شاركت كاري صورة على إنستغرام ويلفريد في حقل من بلوبيلز - ربما إشارة إلى تقليد الزفاف الخاص بـ"شيء أزرق". وفي هذا المنشور، أخبرت كاري، التي تعمل في مؤسسة "أسبينال" في كينت، مدى فخرها بعملها في إنقاذ الفيلة في إفريقيا، ووصفته بأنه "مذهل حقًا".

وبحسب "ذا صن"، يُعتقد أن زيجات بوريس السابقة قد تم إلغاؤها للسماح له بزفاف كاثوليكي. ويعد بوريس جونسون أول رئيس وزراء يتزوج وهو في منصبه منذ 199 عامًا. وسيظهر العروسان لأول مرة على المسرح العالمي في قمة الدول السبع في كورنوال الشهر المقبل.

وكشفت صحيفة "ذا صن" أن كاري كانت على اتصال بشركاء من قادة العالم. وستلتقي جيل زوجة الرئيس الأميركي جو بايدن التي أكدت حضورها.

المصادر:
ذا صن، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close