السبت 4 مايو / مايو 2024

بعد تعليق عملها عام 2022.. نينتندو اليابانية تنهي أنشطتها في روسيا

بعد تعليق عملها عام 2022.. نينتندو اليابانية تنهي أنشطتها في روسيا

Changed

تقرير في 2022 حول الشركات التي أعلنت تعليق أنشطتها في روسيا (الصورة: غيتي)
أعلنت شركة نينتندو اليابانية لألعاب الفيديو إنهاء أنشطة فرعها الروسي، بعد تخفيض عملياتها في البلاد العام الماضي.

قررت شركة نينتندو اليابانية العملاقة لألعاب الفيديو أمس الأربعاء، إعلان إنهاء أنشطتها في روسيا، بعدما خفضت بالفعل عملياتها العام الماضي على غرار الشركات الأخرى في القطاع عقب الهجوم الروسي على أوكرانيا .

وكانت نينتندو قد علقت بالفعل صادراتها إلى روسيا في مارس/ آذار 2022، في إجراء جرى الإعلان عنه حينها باعتباره مؤقتًا.

وكان متجرها على الإنترنت غير متاح أيضًا منذ ذلك التاريخ، بسبب تعليق المعاملات بالعملة الروسية (الروبل) من مزود خدمة الدفع.

ولفتت المجموعة التي تتخذ مقرًا في كيوتو (غرب اليابان)، إلى أن العملاء الروس الذين لديهم حساب على نينتندو سيظلون قادرين على إعادة تحميل المحتوى الرقمي الذي اشتروه سابقًا، ولكن لم يعد من الممكن إنشاء حساب جديد. كما تم محو معلومات الدفع الخاصة بالعملاء في روسيا "لأسباب أمنية"، وفق بيان المجموعة.

شركات كبرى تغلق أبوابها

ويواصل الغرب تقييد الخناق على موسكو إثر الحرب في أوكرانيا، حيث أعلنت مجموعة السبع في قمة هيروشيما مؤخرًا، فرض عقوبات جديدة على روسيا، حيث شملت تقييد تجارة الألماس، وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال إن هذه العقوبات "ضرورية ومبررة".

والعام الماضي، أعلنت شركة سوني اليابانية المنافسة لنينتندو، تعليق صادراتها من الألعاب ووحدات التحكم إلى روسيا، لتنضم إلى "المجتمع الدولي في دعوته للسلام في أوكرانيا"، وفق ما ذكرت المجموعة حينها.

كذلك، أعلنت شركات كبرى في قطاع ألعاب الفيديو، مثل مايكروسوفت وإلكترونيك آرتس وأكتيفيجن بليزارد وإبيك غايمز ونيانتيك وتيك تو، عن تعليق أنشطتها في روسيا.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close