السبت 11 مايو / مايو 2024

بعد خروجه من دوري الأبطال.. مدرب بايرن ميونخ يتعرض لتهديدات بالقتل

بعد خروجه من دوري الأبطال.. مدرب بايرن ميونخ يتعرض لتهديدات بالقتل

Changed

يوليان ناغلسمان
عدد كبير من جماهير بايرن حملت المسؤولية لناغلسمان - غيتي
قال مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني إنه تلقى تهديدات بالقتل جراء خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا على يد فريق فياريال الإسباني وصلت حد تهديد والدته كذلك.

كشف مدرب بايرن ميونخ الألماني، يوليان ناغلسمان، أمس السبت، عن تلقيه تهديدات بالقتل له ولوالدته بعد خروج الفريق من دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وفي مفاجأة كبيرة، أخرج فريق فياريال الإسباني، العملاق البافاري الذي كان مرشحًا للقب هذا الموسم، من البطولة عقب انتزاعه التعادل منه في ملعبه بميونخ بنتيجة 1-1، بعد أن تمكن ذهابًا من الفوز عليه بنتيجة 1-0 في إسبانيا.

مئات الرسائل

وقال المدرب الشاب إنه تلقى حوالي 450 تهديدًا بالقتل، عقب إقصاء فريقه، كاشفًا أن عددًا كبيرًا من الإساءات وصلته على منصة إنستغرام منذ خروج فريقه من البطولة القارية، مؤكدًا أن تلك التهديدات لم توفر والدته.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 34 عامًا، أمام الصحفيين خلال مؤتمر عن لقاء فريقه وفريق أرمينيا بيلفيلد اليوم: "يمكنني التعامل مع الانتقادات بشكل جيد. أما هنا فالوضع مختلف مع 450 تهديدًا بالقتل على إنستغرام". وتابع: "أنا أفهم ذلك بالفعل بعد كل مباراة، سواء فزنا أو خسرنا. أنا لا أقرأها في الواقع. ودائمًا ما أحذف الكثير منها".

وأصيبت جماهير بايرن بصدمة كبيرة، عقب فشل فريقها بتخطي هذا الدور للمرة الثانية على التوالي، وحمل معظمها المدرب مسؤولية الإخفاق الأوروبي، لا سيما بعد أن قام بإجراء تبديل في الدقائق الأخيرة، دافعًا بالكندي العائد من الإصابة ديفيز بدلًا من الفرنسي هيرناريدز الذي كان متألقًا.

وسجل اللاعب النيجيري سامويل شوكويزي هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 88 بخطأ سوء تغطية من اللاعب ديفيز.

"والدتي"

وقال ناغلسمان أمس: "من الواضح أن الكثير من الناس يريدون قتلي، لكنهم الآن يصوبون أيضًا على والدتي، التي لا علاقة لها بكرة القدم وهذا أمر غريب بعض الشيء، ولا أعلم كيف أتعامل معها جراء هذا الأمر".  

وأضاف: "الناس تكتب ما تريد، لكن فليفكروا أكثر بما يكتبونه".

وفي أبريل/ نيسان من العام الماضي، أعلن النادي الأقوى في ألمانيا، عن تعاقده لمدة خمس سنوات مع ناغلسمان ليتولى تدريب الفريق بدلًا من المدرب هانز فليك الذي صار مدربًا للمنتخب الوطني.

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب الدوري الألماني المحلي، بفارق 6 نقاط عن بروسيا دورتموند، وقد يرتفع إلى 9 نقاط بحال الفوز اليوم في المباراة أمام بيلفيلد.

ويملك العملاق البافاري 69 نقطة، فيما يملك منافسه 63 نقطة بعد فوزه أمس على فولسبورغ 6-1.

ويقترب بايرن ميونخ من تحقيق لقب البوندسليغا للمرة العاشرة على التوالي، لكن ناغلسمان كان قد أكد عقب الخروج من دوري أبطال اوروبا أن الفوز بهذه البطولة المحلية لم يعد كافيًا، وبأن الوصول إلى دور نصف النهائي لدوري الأبطال كان الهدف الأدنى للفريق هذا العام.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close