الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

درسٌ لـ"ناغلسمان".. لماذا اتهم لاعب فياريال مدرب البايرن بقلة الاحترام؟

درسٌ لـ"ناغلسمان".. لماذا اتهم لاعب فياريال مدرب البايرن بقلة الاحترام؟

Changed

خيبة لاعبي بايرن ومدربهم بعد المباراة - غيتي
خيبة لاعبي بايرن ومدربهم بعد المباراة - غيتي
كان أوناي إيمري مدرب فياريال، نجمًا فوق العادة أمس، بعد أن تمكن من إقصاء يوفنتوس الإيطالي قبل العملاق الألماني، وخطف الأضواء عقب اللقاء.

اعترف مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني، أن مباراة الذهاب كانت العامل الأساسي وراء إقصاء الفريق من دوري أبطال أوروبا، بعد التعادل أمس الثلاثاء مع فياريال الإسباني بنتيجة 1-1 في ميونخ. 

وفجّر فريق "الغواصات الصفراء" مفاجأة مدوية في المسابقة، حين خطف من العملاق البافاري هدفًا في اللحظات الأخيرة، بلغ به الدور نصف النهائي، بعد أن حقق انتصارًا في الأسبوع الماضي على أرضه في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، ليحسم نتيجة المباراتين لصالحه 2-1.

ويدين فياريال، بتأهله إلى دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى في مشاركته الأولى في المسابقة موسم 2005-2006، إلى مهاجمه النيجيري سامويل شوكويزي الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 88، بعدما كان الفريق البافاري متقدمًا عبر هدافه البولندي روبرت لفاندوفسكي.

وقال المدرب الألماني يوليان ناغلسمان: "مباراة الذهاب كانت أساسية، لم نكن جيدين بما فيه الكفاية هناك. لكننا اليوم قدمنا واحدة من أفضل مبارياتنا في الأسابيع القليلة الماضية. وفرضنا أنفسنا بقوة منذ البداية. لكن من الصعب خلق الفرص مقابل هذا التكتل الدفاعي العميق". 

وأضاف المدرب الشاب البالغ من العمر 34 عامًا: "إن هدف بايرن ميونخ الأدنى في دوري أبطال أوروبا هو بلوغ دور نصف النهائي، ولم ننجح في تحقيق ذلك، والفوز بلقب الدوري المحلي لا يكفينا". واعترف بالخطأ قائلًا: "نعم، اندفعنا للأمام وتركنا خلفنا الخطوط مفتوحة تمامًا".

من جهة أخرى، علق نجم بايرن ميونخ توماس مولر بالقول: "بالنظر إلى مباراة اليوم فقط، يجب أن نتأهل. لا أعرف حقًا ماذا أقول، لقد كان تلقي هذا الهدف في نهاية المباراة شيئًا مؤلمًا للغاية".

واجتاحت جماهير فياريال شوارع المدينة الإسبانية الصغيرة، وعمت الاحتفالات بالتأهل للمربع الذهبي في البطولة.

وكان أوناي إيمري مدرب فياريال، نجمًا فوق العادة أمس، بعد أن تمكن من إقصاء يوفنتوس الإيطالي قبل العملاق الألماني، وخطف الأضواء عقب اللقاء.

واستطاع المدرب المتخصص في مقارعة الكبار، أن يقفل على بايرن ميونخ منافذ الدخول إلى منطقة فريقه، وقال إيمري عقب اللقاء: "لو أردت تحقيق شيء في هذه البطولة، فيجب عليك الفوز على الفرق الكبيرة. قطعنا أول خطوة أمام يوفنتوس، أما أمام بايرن فقمنا بتحليل المباراة جيدًا".

بدوره، علق لاعب فياريال داني باريخو عقب المباراة بالقول: "عند إجراء القرعة، ووقوعهم معنا، لم يحترم مدربهم، الذي لا أعرفه، لا فياريال ولا كرة القدم بقوله إنه يريد حسم النتيجة في مباراة الذهاب. لقد كان تعليقه غير محترم". وأضاف: "أحيانًا عندما تبصق، تسقط على وجهك".

وكانت هذه المواجهة الرابعة بين بايرن وفياريال، إذ التقيا في مناسبتين قبل ربع النهائي الحالي، خرج منهما الفريق البافاري فائزًا بنتيجة 2-0 و3-1 في دور المجموعات لدوري الأبطال 2011-2012.

ويدين فياريال الإسباني لمدربه الذي أحرز معه الموسم الماضي بطولة يوروبا ليغ، على حساب فريق مانشستر يونايتد في المباراة النهائية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة