Skip to main content

بعد خروج تونس من أمم إفريقيا.. هل أعلن اللاعب علي معلول اعتزاله؟

السبت 27 يناير 2024
علي معلول هو لاعب كرة قدم تونسي يلعب كظهير أيسر لصالح فريق الأهلي المصري - إكس

تتداول وسائل إعلامية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، خبرًا زائفًا مفاده أن علي معلول، لاعب كرة القدم التونسي والظهير الأيسر لفريق الأهلي المصري، أعلن اعتزال كرة القدم الدولية. 

وتم تداول هذا الادعاء، بعدما فشل منتخب تونس في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2024، الجارية في ساحل العاج من 13 يناير/ كانون الثاني الجاري وحتى 11 فبراير/ شباط المُقبل، عقب تعادله دون أهداف أمام جنوب إفريقيا، يوم الأربعاء، في ختام منافسات المجموعة الخامسة للبطولة.

علي معلول ينفي الاعتزال

لكن هذا الادعاء المتداول زائف بحسب تحقيق لموقع "مسبار". فقد نفى علي معلول، الأخبار التي ترددت في الساعات الأخيرة عن اعتزاله الدولي.

وقال معلول خلال لقاء مع قناة الحوار التونسي: "إن الخبر لا أساس له من الصحة، ولا يعدو أن يكون إشاعة على مواقع التواصل الاجتماعي".

كما أكد أنه لم يصرح بأي بيانات حول اعتزاله اللعب دوليًا، وأنه "عندما تكون هناك قرارات من هذا النوع سيصرح بها بنفسه".

وأضاف معلول أن "قرار مشاركته مع منتخب تونس شخصي أولًا وأخيرًا، وفي حال كان هناك الجديد في هذا الإطار سوف يصرح به". 

شائعة تتكرر

ولفت إلى أن مثل هذه الشائعات خرجت بعد المونديال مباشرةً وتتكرر اليوم مرة أخرى. وقال: "أنا ما زالت على ذمة المنتخب الوطني". 

وعلي معلول هو لاعب كرة قدم تونسي يلعب كظهير أيسر لصالح فريق الأهلي المصري، خاض 89 مباراة دولية مع منتخب تونس، أحرز خلالها 3 أهداف وقدّم 11 تمريرة حاسمة، كما شارك في 4 نسخ لبطولة كأس أمم إفريقيا ونسختين من نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022.

المصادر:
وكالات
شارك القصة