Skip to main content

بعد طلب من الأهلي.. اتحاد تونس يرفض الاستغناء عن خدمات علي معلول

الإثنين 11 سبتمبر 2023
يعد علي معلول أحد ركائز تشكيلة منتخب تونس والنادي الأهلي المصري - غيتي

تحدثت تقارير صحفية أمس الأحد بأنّ الاتحاد التونسي لكرة القدم رفض طلب تقدم به النادي الأهلي المصري بعدم مشاركة لاعبه علي معلول في مباراة ودية تجمع تونس ومصر.

ويرغب نادي الأهلي بإراحة لاعبه ومشاركته في تدريب فريقه بطل الدوري المصري قبيل نهائي كأس السوبر الإفريقي.

ويخوض المنتخبان التونسي والمصري مباراة ودية مساء الثلاثاء في القاهرة، بعد أن ضمنا التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في نهاية رحلة التصفيات القارية.

وسيلعب الأهلي نهائي الكأس الإفريقية، يوم الجمعة المقبل، مع اتحاد العاصمة الجزائري بملعب مدينة الملك فهد بمدينة الطائف السعودية.

من البديل؟

ويعد معلول صاحب الـ33 عامًا عنصرًا مهمًا جدًا في تشكيلة المدرب السويسري مارسيل كولر، قبيل استحقاق كأس السوبر، حيث قالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، يوم أمس، إن الظهير الأيسر لبطل دوري أبطال إفريقيا، وصل القاهرة بالفعل مع منتخب بلاده.

وأضافت الصحيفة نفسها أن مسؤولي الأهلي حاولوا ضم اللاعب للانتظام في التدريبات قبل السفر إلى السعودية يوم الثلاثاء، لخوض مباراة السوبر الإفريقي، وأجروا اتصالات مكثفة على مدار الأيام الماضية مع نظرائهم في المنتخب التونسي لكرة القدم لإعفاء معلول من ودية "نسور قرطاج" ومنتخب "الفراعنة" المقرر إقامتها غدًا.

وكانت صحف مصرية قد أشارت إلى أن كولر، قد يلجأ لبديل معلول، وقد يكون كريم الدبيس، لاعب فريق الشباب في الأهلي، تحسبًا لتعرض معلول لأي إصابة أو إرهاق خلال المباراة الودية المرتقبة يوم غد.

فرحة لاعبي اتحاد العاصمة باللقب القاري الأول في تاريخ النادي - تويتر

الاتحاد أم الأهلي؟

وتترقب جماهير الأهلي مباراة يوم الجمعة، وعينها على لقب جديد للنادي الذي يمر بفترة ذهبية، حصد خلالها لقبي بطولة القارة، والدوري المحلي، إضافة للكأس المحلية.

وكان الأهلي قد حقق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، في يونيو/ حزيران الماضي بعدما تعادل بنتيجة 1-1 مع الوداد المغربي، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن إياب الدور النهائي للمسابقة، وبعد أن استطاع حسم نتيجة الذهاب في القاهرة بالفوز 2-1. 

بالمقابل، وفي الشهر نفسه، توج نادي اتحاد العاصمة الجزائري، باللقب القاري الأول له في تاريخه، ورفع كأس الاتحاد الإفريقي بحاصل مجموع مباراتي النهائي أمام نادي يانغ أفريكانز التنزاني.

وبعد أن فاز خارج أراضيه بهدفين لهدف، نجح فريق المدرب عبد الحق بن شيخة بالصمود في مباراة الإياب، أمام عشرات الآلاف من أنصاره الذين احتشدوا في ملعب "5 جويلية" بالجزائر، خلال مباراة الإياب، أمام الفريق التنزاني الذي عجز عن إضافة هدف اللقب، مكتفيًا بالفوز بـ 1-0، الأمر الذي صب في مصلحة أبناء الأرض.

المصادر:
العربي - صحف مصرية
شارك القصة