السبت 18 مايو / مايو 2024

بعد خسائره في غزة.. اتهامات تلاحق جيش الاحتلال بتزييف عدد قتلاه

بعد خسائره في غزة.. اتهامات تلاحق جيش الاحتلال بتزييف عدد قتلاه

Changed

آخر تحديث:
11 ديسمبر 2023 12:09
تتحدث تل أبيب عن تفاوت كبير بين أعداد القتلى التي يعلن عنها الجيش والأرقام الحقيقية- غيتي
تتحدث تل أبيب عن تفاوت كبير بين أعداد القتلى التي يعلن عنها الجيش والأرقام الحقيقية- غيتي
يتصاعد الحديث في تل أبيب حول التفاوت في أعداد القتلى والمصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي، بين الأرقام الرسمية المعلنة وتلك الأرقام المسجلة في المستشفيات.

تتوالى الخسائر الباهظة التي يتلقاها الجيش الإسرائيلي في توغله البري داخل قطاع غزة، حيث تتصدى المقاومة الفلسطينية بقوة للاحتلال في مختلف محاور القتال سواء في شمال القطاع أو جنوبه.

فقد أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الإثنين عن مقتل أربعة جنود إضافيين في قطاع غزة، فيما قال في بيان لاحقًا عن مقتل ضابطين وجندي إضافيين ليرتفع عدد قتلاه خلال اليوم إلى 7. كما ارتفع عدد قتلاه إلى أكثر من 100 قتيل منذ بداية العملية البرية في القطاع المحاصر. وتؤكد المقاومة أنها تسببت في خسائر باهظة للاحتلال سواء في الأرواح أو العتاد.

اتهامات داخلية

وأفاد مراسل "العربي"، من القدس، عدنان جان، بأنّ جدلًا واسعًا يدور في تل أبيب حول أعداد القتلى والمصابين في صفوف جيش الاحتلال داخل غزة، حيث يجري الحديث عن نقل 28 مصابًا من جنود الاحتلال في غزة إلى مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع. 

وأشار المراسل إلى أن صحيفة "هآرتس" العبرية تحدثت أمس عن فجوة كبيرة بين أعداد القتلى والمصابين التي يعلنها المتحدث باسم جيش الاحتلال، وأعداد الجنود في المستشفيات، وسط اتهامات داخلية للمؤسسة العسكرية بأنها لا تعلن عن الأعداد الحقيقية للقتلى والمصابين بين الجنود. 

ويأتي ذلك، بعد أن قامت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بحذف خبر يتحدث عن إصابة قرابة 5000 جندي في صفوف جيش الاحتلال، منهم 2000 بحالة خطيرة، وقد تعرضوا لإعاقات، فيما أصيب 100 آخرون بالعمى في كلتا العينين أو عين واحدة على الأقل، جراء المعارك الدائرة في قطاع غزة مع فصائل المقاومة الفلسطينية. 

وتتصدى المقاومة الفلسطينية لمحاولة توغل دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي غربًا داخل مدينة خانيونس وحولها اليوم الإثنين، فيما يستمر العدوان على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد نحو 18 ألف فلسطيني منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.  

أرقام المقاومة

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أكدت في بيان لها مقتل 40 جنديًا إسرائيليًا خلال الساعات الـ48 الأخيرة، فيما أشارت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أمس الأحد، إلى قتل وجرح عناصر قوة إسرائيلية خاصة في تفجير منزل تواجدت بداخله شرقي مدينة غزة.

بدورها، نقلت مراسلة "العربي" من غلاف غزة كريستين ريناوي، أن هناك دهشة وذهولًا لدى قوات الجيش الإسرائيلي من تعاظم قوة ومقاتلي حماس، بحسب المحللين في الصحف الإسرائيلية الصادرة يوم أمس الأحد.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، أمس الأحد، مقتل 425 من جنوده وإصابة 1593، بينهم 255 في حالة خطيرة، منذ بداية العدوان على غزة، فيما أُصيب 559 جنديًا وضابطًا منذ بداية العملية البرية. 

وللمرة الأولى، دشن جيش الاحتلال الإسرائيلي صفحة على موقعه الإلكتروني تنشر أعداد القتلى والجرحى وحالاتهم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close