الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

بعد فوزه ببطولة أميركية.. نجم إسكواش مصري يدعو لوقف قتل الفلسطينيين

بعد فوزه ببطولة أميركية.. نجم إسكواش مصري يدعو لوقف قتل الفلسطينيين

Changed

لاقى موقف لاعب الإسكواش المصري علي فرج استحسانًا وقبولًا واسعين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي - وسائل التواصل
لاقى موقف لاعب الإسكواش المصري علي فرج استحسانًا وقبولًا واسعين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي - وسائل التواصل
شدد نجم الإسكواش المصري على فرج على وجوب أن يتوقف كل ما يحدث في غزة منذ7 أكتوبر، معربًا عن أسفه لتجاهل الإعلام الغربي المأساة الحاصلة في القطاع.

وجه نجم الإسكواش المصري علي فرج رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، منتقدًا انحياز الولايات المتحدة لإسرائيل، على ضوء عدوان الاحتلال المتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي،

فبعد فوزه ببطولة "جي بي مورغان" بالولايات المتحدة، استهل فرج - الحائز على لقب بطل العالم في هذه الرياضة 4 مرات - حديثه عند اعتلائه منبر المقابلات الصحافية بالدعوة إلى إنهاء المجازر في غزة ونصرة المدنيين.

ولم يفوّت النجم المصري فرصة توجيه انتقاد للإدارة الأميركية التي وقفت إلى جانب إسرائيل على حساب الغزيين، وعبّر في بداية حديثه عن أسفه لتجاهل الإعلام الغربي المأساة الحاصلة في غزة.

علي فرج: ما يحدث في غزة يجب أن ينتهي

وقال فرج: "أود أن أتحدث عن أهم المواضيع وهو الصراع في الشرق الأوسط، فما يحدث منذ 7 أكتوبر يجب إيقافه، 30 ألف شخص قتلوا 65% منهم أطفال ونساء، و85% من أهالي غزة أصبحوا نازحين، كل المستشفيات دمرت".

وشدد على وجوب أن تنتهي هذه الأمور وعدم السماح بقتل المدنيين. وأضاف: "بصراحة كل القادة خذلونا والشيء الوحيد الذي يمكن أن نفعله هو أن نضغط على الرأي العام ونثقف أنفسنا".

وأردف: "هذه ليست وقفة مع المسلمين أو العرب، بل هي وقفة مع الإنسانية".

ولاقى موقف علي فرج استحسانًا وقبولًا واسعين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب زاك: "عمل مدهش يا فرج أنت بطل في لعب الإسكواش والإنسانية أيضًا".

أما فوزية حميد شاه، فقالت: "أنا مندهشة أنه لا يزال هناك أناس يتسمون بالإنسانية من حولنا.. شكرًا علي فرج".

من جانبها، كتبت بات ماسون: "هذا هو صوت الإنسانية الغائب الآن بشكل خطير بين تلك الحكومات الغربية الغارقة في دماء المدنيين والأطفال في غزة".

أما كاري مورتشو، فقالت: "أمر رائع.. كلماته تلك تساعد العالم على فهم حقيقة إسرائيل".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close