الخميس 2 مايو / مايو 2024

بعد قطيعة لأشهر.. هل تتمّ "المصالحة" بين هاري وويليام؟

بعد قطيعة لأشهر.. هل تتمّ "المصالحة" بين هاري وويليام؟

Changed

الأميران ويليام وهاري خلال مشاركتهما في جنازة الأمير فيليب.
الأميران ويليام وهاري خلال مشاركتهما في جنازة الأمير فيليب (أرشيف - غيتي)
أثار الحديث عن اللقاء بين هاري وويليام عقب إزاحة الستار عن تمثال والدتهما الراحلة الأميرة ديانا، آمال البريطانيين في حصول مصالحة بين وريث العرش وشقيقه الوحيد.

مع اشتعال الخلافات بينهما، كشفت صحف بريطانية أن الأمير هاري وشقيقه الأمير ويليام سيلتقيان بشكل خاصّ، عقب إزاحة الستار عن تمثال والدتهما الراحلة (الأميرة ديانا) الخميس، الذي يُصادف ذكرى عيد ميلادها الستين.

وفي محاولة لتسوية الأوضاع بينهما، من المقرّر أن يُمضي الشقيقان بعض الوقت مع بعضهما البعض للمرة الأولى منذ جنازة زوج الملكة الراحل الملك فيليب في أبريل/ نيسان الماضي.

وأثار الحديث عن اللقاء آمال البريطانيين في حصول مصالحة بين وريث العرش وشقيقه الوحيد.

ويُقام حفل إزاحة الستار عن التمثال في قصر كينغستون، بحضور الأميرين ويليام وهاري وعائلة الأميرة الراحلة، والنحّات إيان رانك برودلي.

ولم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن التمثال، إلا أنه من المرجّح أن يُظهِر شخصية الأميرة ديانا الشابة.

وبرز خلاف ويليام وهاري إلى العلن، خلال مقابلة مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، حين قال وزوجته ميغان ماركل: إن بعض أفراد العائلة أجروا محادثات عنصرية حول لون بشرة ابنهما قبل ولادته.

وقال أحد المطلعين لصحيفة "تلغراف" البريطانية: إن الأميرين "سيُظهران تماسكهما خلال هذا الحدث، كما فعلا في جنازة دوق أدنبرة"، مضيفًا أن كليهما يُدركان أن الحدث "لا يتمحور حولهما، بل إحياء لذكرى والدتهما الراحلة".

ووفقًا للمعلومات، شارك الأميران في تصميم التمثال، حيث أمضيا أشهرًا في تقديم المشورة بشأن آخر التفاصيل.

وكشف المؤلف الملكي روبرت لاسي أن دوق ساسكس أخبر أصدقاءه أنه يرغب بمصالحة عائلته، وأنه على استعداد للاعتراف ببعض الأخطاء التي ارتكبها"، مضيفًا أن هاري كان على اتصال دائم بجدته خلال العام الماضي.

وأوضح أن الملكة ترغب بانضمام هاري إلى العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام العام المقبل للاحتفال باليوبيل البلاتيني لها.

كما يتوقّع أن تنضم إلى الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة، دوقة ساسكس ميغان ماركل وطفلاهما، أرشي هاريسون (سنتان)، وليليبت ديانا التي ولدت في وقت سابق من هذا الشهر.

وكان الأمير هاري وصل إلى بريطانيا يوم الجمعة الماضي، حيث يحجر نفسه في قلعة "فروغمور كوتاج" لمدة خمسة أيام، قبل إجراء فحوصات كورونا.

وفي تفاصيل الخلاف بين الشقيقين، يذكر لاسي، في كتابه الجديد "معركة الإخوة"، أن "الأمير وليام قام بعزل نفسه وأسرته عن الأمير هاري بعد محادثة هاتفية غاضبة حول معاملة ميغان القاسية مع موظّفي القصر عام 2018".

وانتهت هذه المكالمة بإغلاق الأمير هاري الهاتف في وجه شقيقه.

وعلى الإثر، انفصل هاري وزوجته عن العائلة المالكة، واستقالا من أدوارهما الملكية وانتقلا للعيش في أميركا.

المصادر:
العربي، صحافة بريطانية

شارك القصة

تابع القراءة
Close