الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد "كارثة لشبونة".. ما علاقة غضب رونالدو من منتخب بلاده بميسي؟

بعد "كارثة لشبونة".. ما علاقة غضب رونالدو من منتخب بلاده بميسي؟

Changed

خيبة رونالدو أمس بعد الخسارة (غيتي)
خيبة رونالدو أمس بعد الخسارة (غيتي)
سيخسر رونالدو فرصة تسجيل رقم جديد في حال عدم تمكن البرتغال من التأهل إلى كأس العالم، ولا سيما بعد هزيمتها أمام صربيا وانتقالها لخوض منافسات الملحق الأوروبي.

بدا النجم البرتغالي رونالدو ليل أمس شديد الغضب والانفعال، عقب إخفاق منتخب بلاده بنيل بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة في قطر 2022، الأمر الذي سيحتم عليه لعب منافسات "الملحق" الأوروبي. 

وصعق المنتخب الصربي أمس الأحد رونالدو ورفاقه، حين انتزع الفوز بالدقيقة الأخيرة في قلب مدينة لشبونة، حيث خطف البديل ألكسندر ميتروفيتش هدفًا رأسيًا ليقلب تخلف منتخبه إلى فوز مستحق بنتيجة 2-1 في ختام المجموعة الأولى المثيرة.

وأبدى رونالدو امتعاضه من زملائه علنًا أمام عدسات الكاميرا، ولم يتوقف عن التصرفات العصبية، والتقط المصورون العديد من الصور للاعب وهو مستاء.

الرقم القياسي وميسي

وقد يكون رونالدو قد بالغ بتصرفاته التي لم توفر المدرب فرناندو سانتوس، لكن الدون البالغ من العمر 37 عامًا سيكون أمام مشكلتين أساسيتين بعد نتيجة منتخب البرتغال أمس. 

فسيواجه رونالدو خطر عدم تسجيل إنجاز فردي جديد له، بحال عدم تأهل البرتغال إلى مونديال قطر، وهو معادلة الرقم القياسي لثلاثة لاعبين سبقوه إلى خوض غمار 5 بطولات عالمية قبل الآن. 

ويعد كابتن منتخب ألمانيا السابق لوثار ماتيوس إلى جانب الثنائي المكسيكي رافائيل ماركيز، وأنطونيو كارباخال، اللاعبين الوحيدين في تاريخ اللعبة الذين شاركوا في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم. بالتالي، فإن الدون العاشق لكسر الأرقام سيكون أمام خطر خسارة فردية في حال خرجت البرتغال خالية الوفاض في مباريات الملحق.

والجدير بالذكر، أن النجم التاريخي ومنافس رونالدو التقليدي أيام "الليغا" ليونيل ميسي، سيتمكن من تسجيل هذا الرقم بعد أن خاض بطولات كأس العالم مع بلاده في مونديال 2006 و2010 و2014 و2018.

وسيواجه مهاجم مانشستر يونايتد عبء تحمل المزيد من المباريات الدولية الهامة والحاسمة، في منتصف موسم فريق الشياطين الحمر الذين يحتاجون لجهوده، بخاصة أن مباريات الملحق سوف تلعب في منتصف موسم الفريق، الذي يعاني أساسًا من نتائج مخيبة. 

الحمض النووي

وستُلعب مباريات الملحق الأوروبي خلال يومي 24 و25 مارس/ آذار من العام المقبل. وفي حال تأهل البرتغال فسوف تلعب ضمن المباريات النهائية الثلاث يومي 28 و29 من الشهر ذاته.

ولم يوفر مدرب منتخب البرتغال نجمه خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، واتهم اللاعبين بالخوف، وقال سانتوس: "لقد ظهر لاعبو المنتخب بعيدين عن تكوين حمضهم النووي"، وهي عبارة استعملها للدلالة على خوفهم بمن فيهم رونالدو.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close