الخميس 30 مايو / مايو 2024

في مباراة مثيرة .. بلينغهام يحسم الكلاسيكو الإسباني لصالح ريال مدريد

في مباراة مثيرة .. بلينغهام يحسم الكلاسيكو الإسباني لصالح ريال مدريد

Changed

احتفالية بيلنغهام بهدف الفوز
احتفالية بيلنغهام بهدف الفوز في كلاسيكو برشلونة وريال مدريد - غيتي
حسم النجم الإنكليزي جود بلينغهام مباراة الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة لصالح الفريق الملكي الذي اقترب من تحقيق لقب الدوري.

 اقترب ريال مدريد من الفوز بالدوري الإسباني بعدما حسم ليل الأحد قمة "الكلاسيكو" أمام ضيفه برشلونة بنتيجة 3-2، إثر مباراة مثيرة بين الفريقين.

وسجل جود بلينغهام هدفًا في اللحظات الأخيرة للقاء، ليرفع ريال مدريد عدد نقاطه إلى 81 متقدمًا بفارق 11 نقطة على برشلونة الثاني قبل ست جولات على نهاية الدوري.

وتبدو آمال الفريق الكتالوني في الفوز بالدوري ضعيفة بعد اتساع الفارق مع ريال مدريد، ليتلقى برشلونة ضربة مجددًا بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي عقب الخسارة 4-1 أمام باريس سان جيرمان، ضمن إياب دور الثمانية ليهدر تفوقه 3-2 في فرنسا.

وقال لوكا مودريتش لقناة ريال مدريد: "يا لها من ليلة رائعة بالنسبة لمشجعي ريال مدريد، إنه أمر لا يصدق. إنه فوز يقربنا من اللقب، وهذا ما نريده. لقد كانت مباراة رائعة، ولم نفقد الثقة في قدرتنا على الفوز، تأخرنا مرتين لكننا واصلنا القتال ولعبنا بشكل جيد وضغطنا وفي النهاية عدنا مرتين في النتيجة".

سير مباراة ريال مدريد وبرشلونة

وكان أندرياس كريستنسن سجل بعد ست دقائق من البداية للفريق الزائر، قبل أن يعادل فينيسيوس جونيور النتيجة من ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 18.

واعترض برشلونة على توقف المباراة لدقائق عدة عندما حاول حكم الفيديو المساعد التأكد من تجاوز تسديدة الأمين جمال خط المرمى، لكنه لم يعثر على زاوية واضحة للكرة ليظل القرار عدم احتساب الهدف، إذ لا يزال الدوري الإسباني الوحيد بين البطولات المحلية الكبرى الذي لا يستخدم تقنية خط المرمى.

كرة الأمين جمال التي أثارت الجدل
كرة الأمين جمال التي أثارت الجدل - إكس

ومنح البديل فيرمين لوبيز التقدم مجددًا لبرشلونة في الدقيقة 69، قبل أن يعادل لوكاس فاسكيز بعدها النتيجة بأربع دقائق ثم يسجل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي هدف الفوز قرب النهاية.

وتكبد تشافي هرنانديز مدرب برشلونة خسارة أخرى قاسية، بعدما أعلن في فبراير/ شباط الماضي نيته الرحيل من منصبه عقب نهاية هذا الموسم الصعب.

وقال تير شتيغن حارس برشلونة لشبكة موفيستار بلوس التلفزيونية: "من الصعب العثور على كلمات لوصف الأمر. إنه تراكم للعديد من الأشياء. لم نكن على مستوى التنافسية التي كان ينبغي أن نكون عليها. وهذا كلفنا الكثير".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close