السبت 4 مايو / مايو 2024

بعد لقاء بايدن.. شركات تكنولوجية ترصد المليارات لتشديد الأمن السيبراني 

بعد لقاء بايدن.. شركات تكنولوجية ترصد المليارات لتشديد الأمن السيبراني 

Changed

ترأس الرئيس الأميركي جو بايدن اجتماعًا حول الأمن السيبراني في البيت الأبيض (غيتي)
ترأس الرئيس الأميركي جو بايدن اجتماعًا حول الأمن السيبراني في البيت الأبيض (غيتي)
التزمت الشركات التكنولوجية بعد اجتماع الأمن السيبراني في البيت الأبيض بالعمل على تزويد الشركات الأخرى بأدوات أمان أقوى وتدريب العاملين في مجال الأمن السيبراني في الولايات المتحدة.

تعهد قادة الأعمال في قطاعات التكنولوجيا والتأمين بصرف مليارات الدولارات لتعزيز الأمن السيبراني؛ في اجتماع بالبيت الأبيض مع الرئيس جو بايدن أمس الأربعاء، بحسب ما أفادت قناة "سي إن بي سي". 

ويأتي الاجتماع في أعقاب عدد من الهجمات الإلكترونية بما في ذلك على شركة البرمجيات الحكومية "سولار ويندز" وخط أنابيب النفط "كولونيال بايب لاينز". 

والتزمت الشركات بالعمل على معايير صناعية جديدة لتزويد الشركات الأخرى بأدوات أمان أقوى وتوفير التدريب على المهارات للعاملين لملء ما يقرب من 500000 وظيفة شاغرة في مجال الأمن السيبراني في الولايات المتحدة.

وقد وقع بايدن مؤخرًا أمرًا تنفيذيًا يطلب من الوكالات الأميركية استخدام المصادقة الثنائية لعمليات تسجيل الدخول، والتي يمكن أن تساعد في منع الهجمات الإلكترونية.

وقال البيت الأبيض: "إن شركة آبل ستنشئ برنامجًا مخصصًا لإجراء تحسينات أمنية عبر سلاسل التوريد التكنولوجية الخاصة بها، والتي ستتضمن العمل مع الموردين لاعتماد المصادقة متعددة العوامل والتدريب الأمني".

"غوغل" ستستثمر أكثر من 10 مليارات دولار

وقالت "غوغل": "إنها ستستثمر أكثر من 10 مليارات دولار على مدى خمس سنوات لتعزيز الأمن السيبراني، وتعهدت بتدريب 100000 أميركي في المجالات التقنية، مثل دعم تكنولوجيا المعلومات وتحليلات البيانات من خلال برنامج شهادة التوظيف".

وسيتم استخدام التزام "غوغل" المالي لتقوية سلسلة توريد البرامج وأمن المصادر المفتوحة، من بين أشياء أخرى.

"مايكروسوفت" تدعم الوكلات الحكومية

و غرد الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" ساتيا ناديلا بعد الاجتماع قائلًا: "خصصت مايكروسوفت 20 مليار دولار على مدى خمس سنوات لتقديم أدوات أمان أكثر تقدمًا". وأضاف: "مايكروسوفت ستستثمر 150 مليون دولار لمساعدة الوكالات الحكومية على تحديث أنظمتها الأمنية وتوسيع شراكات التدريب على الأمن السيبراني".

وقد أنفقت الشركة مليار دولار سنويًا على الأمن السيبراني منذ عام 2015.

تعزيز مهارات الأمن السيبراني

من جهتها، قالت شركة "آي بي إم": "إنها ستدرب أكثر من 150 ألف شخص على مهارات الأمن السيبراني في غضون ثلاث سنوات، بينما تشارك مع كليات وجامعات السود تاريخيًا للمساعدة في تنويع القوى العاملة".

وأعلنت الشركة أيضًا عن حل جديد لتخزين البيانات لشركات البنية التحتية الحيوية. وأشارت إلى أنها تعمل على إنشاء طرق تشفير آمنة للحوسبة الكمية.

ويخطط قسم الحوسبة السحابية في "أمازون" لمنح أصحاب الحسابات أجهزة مصادقة متعددة العوامل ومجانية لتأمين بياناتهم بشكل أفضل. كما أنها تخطط لتقديم "تدريب على الوعي الأمني" للمؤسسات والأفراد.

وأشار متحدث باسم شركة الخدمات المالية "تي أي آي آي"  إلى العديد من المبادرات الجارية التي يتم تنفيذها لتدريب المزيد من العاملين في مجال الأمن السيبراني. وتشمل الشراكة مع جامعة نيويورك. 

"مناقشة تعاونية مثمرة للغاية"

وبعد الخروج من البيت الأبيض، وصف الرئيس التنفيذي لشركة "جاي بي مورغان تشايس"، جيمي ديمون، الاجتماع بأنه "مناقشة تعاونية مثمرة للغاية". وقال: "نأمل أن نستمر في المتابعة ونقوم بعمل جيد لحماية بلدنا من مشكلة معقدة حقًا".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"، ساتيا ناديلا: "إن الحدث جمع المجموعة المناسبة من الأشخاص لإجراء مناقشة جيدة".

المصادر:
سي إن بي سي

شارك القصة

تابع القراءة
Close