الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

بعد منشور له في رمضان.. مدافع ألمانيا روديغر يرد على الانتقادات

بعد منشور له في رمضان.. مدافع ألمانيا روديغر يرد على الانتقادات

Changed

يعد روديغر واحدا من النجوم الأساسيين لمنتخب ألمانيا
يعد روديغر واحدًا من النجوم الأساسيين لمنتخب ألمانيا - غيتي
تعرض المدافع الألماني روديغر لهجوم وانتقادات بسبب نشره صورًا له وهو يمارس شعائر دينية إسلامية بمناسبة شهر رمضان.

دافع اللاعب الألماني أنطونيو روديغر، مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، بحسم عن قراره اتخاذ إجراءات قانونية ضد الهجوم الذي تعرض له بسبب منشوره على منصة إنستغرام يظهر فيه شعائره الدينية مع بداية شهر رمضان.

وقال روديغر، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "إن الإيماءة التي استخدمتها تسمى إصبع التوحيد، وفي الإسلام، تعتبر هذه الإيماءة رمزًا لوحدانية الله، وهي منتشرة على نطاق واسع بين المسلمين في أنحاء العالم".

وأضاف: "أنا مسلم متدين، أمارس شعائر ديني، لكنني أبعد نفسي بحزم عن أي نوع من التطرف واتهامات الإسلام السياسي، العنف والإرهاب غير مقبولين على الإطلاق، أنا أدافع عن السلام والتسامح".

وتابع: "ينتمي العديد من أفراد عائلتي إلى ديانات مختلفة، ومع ذلك، فإننا نحترم بعضنا ونحتفل بالأعياد الدينية معًا، الاحترام والتسامح من المبادئ الأساسية التي نمثلها جميعا في عائلتنا".

"سأدافع بحزم"

وواصل النجم الألماني حديثه لبيلد قائلًا: "ومع ذلك، فإنني أدرك أيضًا أنه بسبب عدم الاهتمام الكافي، فقد مُنحت أطراف الفرصة لإساءة تفسير منشوري عمدًا من أجل بث الفرقة والاستقطاب، لهذا السبب قررت الإدلاء ببيان واضح، وفي الوقت نفسه، لن أسمح لنفسي بالإهانة والتحقير باعتباري مسلمًا، لهذا السبب قررت تقديم تقرير".

وختم روديغر: "الأمر يتعلق بالدعاية والانقسام، سأدافع دائمًا عن نفسي بحزم ضد هذا الهجوم، آمل أن يساعد هذا التوضيح في إزالة سوء الفهم وتسليط الضوء على الحقيقة، كما أود أن أشكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، الذي دعمني طوال الوقت في هذا الأمر".

الصورة التي نشرها روديغر على حساباته في مواقع التواصل
الصورة التي نشرها روديغر على حساباته في مواقع التواصل

وسبق لروديغر أن نشر صورة لنفسه مرتديًا ثوبًا أبيض على سجادة صلاة في 11 مارس/ آذار على إنستغرام، مع الإشارة بإصبع السبابة اليمنى إلى الأعلى، وعلق عليها قائلًا: "فليتقبل الله صيامنا وصلواتنا".

"الكراهية"

وخرج جوليان رايشيلت، رئيس التحرير السابق لصحيفة "بيلد" الألمانية اليومية، ليهاجم منشور روديغر، إذ أشار على حسابه بمنصة "إكس" الأحد الماضي، إلى أن رفع إصبع السبابة إشارة تتعلق بالتنظيمات الإرهابية.

ودفع ذلك روديغر والاتحاد الألماني لاتخاذ إجراءات قانونية، وقدم مدافع ريال مدريد إلى مكتب المدعي العام في برلين شكوى جنائية تتعلق بالإهانة والتشهير والتحريض على الإساءة والكراهية، وقام الاتحاد الألماني بالإبلاغ عن القضية للوحدة المركزية الألمانية لمكافحة جرائم الإنترنت.

يذكر أن رايشيلت الذي هاجم روديغر، تم فصله كرئيس تحرير لصحيفة بيلد في عام 2021، بعد تحقيق في سلوكه وسط اتهامات بسوء السلوك والتنمر، وفقًا لتقرير من شبكة سي إن إن الأميركية. 

يذكر أن انتقاد روديغر، جاء بالتزامن مع تحضيرات المنتخب الوطني الألماني الذي سيخوض نهائيات مسابقة كأس أوروبا الصيف المقبل، على أرضه وأمام جماهيره، حيث تمكن من الفوز الأسبوع الماضي على هولندا وفرنسا في مباراتين تحضيريتين. ويشكل روديغر لاعبًا أساسيًا في تشكيلة المدرب يوليان ناغلسمان الذي يعتمد عليه بشكل كبير.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close