السبت 18 مايو / مايو 2024

بعد منصات "ميتا".. عطل يضرب موقع "لينكد إن"

بعد منصات "ميتا".. عطل يضرب موقع "لينكد إن"

Changed

توقف منصة "لينكد إن" لدى آلاف المستخدمين - رويترز
توقف منصة "لينكد إن" لدى آلاف المستخدمين - رويترز
شهدت منصة التواصل الاجتماعي "لينكد إن" التابعة لشركة "مايكروسوفت" والتي تركز على الأعمال انقطاعًا عالميًا خلال الساعات الماضية.

أفاد موقع "داون ديتكتور" المختص بتتبع المنصات والمواقع الإلكترونية، بأن منصة "لينكد إن" التابعة لشركة مايكروسوفت الأميركية واجهت عطلًا، وتوقفت لدى آلاف المستخدمين أمس الأربعاء.

فقد ذكر الموقع المتخصص في تتبع انقطاع الخدمات أنه رصد أكثر من 48 ألف بلاغ، يؤكد انقطاع خدمة منصة التواصل الاجتماعي التي تركز على الأعمال.

توضيح "لينكد إن"

بدوره، أوضح موقع "مارتيك" أنه تم إصلاح العطل على منصة LinkedIn وعادت للعمل بشكل عادي، بعدما أدى انقطاع عالمي إلى منع المستخدمين من الوصول إلى حساباتهم.

أما المنصة التابعة لمايكروسوفت فقد أصدرت بيانًا عبر "إكس" قالت فيه: "نواجه حاليًا مشكلة عبر النظام الأساسي لمطور Linkedin API، والذي يتسبب في فشل طلبات واجهة برمجة التطبيقات بشكل غير متوقع. نحن نحقق في القضية ونعمل على إيجاد حل".

وعليه، حذّرت المواقع المتخصصة بالأخبار التقنية المستخدمين والشركات التي تشغل حملات إعلانية على "لينكد إن"، إذ يجب أن يتوقع هؤلاء تأثر نتائج تقارير "الوصول"، و"المشاركة" بسبب العطل.

توقف خدمة "لينكد إن" لبعض الوقت بسبب عطل فني
توقف خدمة "لينكد إن" لبعض الوقت بسبب عطل فني

توقف إنستغرام وفيسبوك

وجاء ذلك، بعد ساعات من توقف مشابه لحق بمنصتي "فيسبوك" و"إنستغرام" المملوكتان لشركة "ميتا"، حيث تم الإبلاغ عن انقطاع لمدة أكثر من ساعتين مساء الثلاثاء الماضي بسبب مشكلة فنية، ما أثّر على مئات الآلاف من المستخدمين على مستوى العالم.

وأبلغ ما يصل إلى 500 ألف من مستخدمي "فيسبوك" عن مشكلات في تسجيل الدخول، أو الوصول إلى الموقع وفقًا لـ Downdetector.

كما أظهرت لوحة معلومات "ميتا" أن واجهة برمجة التطبيق في "واتساب بيزنس" واجهت مشكلات أيضًا، وإن كانت على نطاق أصغر من "فيسبوك" و"إنستغرام".

المصادر:
رويترز - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close