Skip to main content

بعد "ميسي وينه" .. الجمهور السعودي في المونديال يتوعد بولندا بهتافات طريفة

السبت 26 نوفمبر 2022
يقدم الجمهور السعودي دعمًا مميزًا لمنتخبه في مونديال قطر 2022 - غيتي

تشكل الجماهير السعودية في بطلولة كأس العالم قطر 2022، حالة جماهيرية مميزة، بفضل مواكبتهم المستمرة لمنتخب بلادهم والهتافات التي اشتهروا بها منذ مباراة الأخضر الأولى ضد الأرجنتين. 

وقبل لقاء اليوم بين منتخب السعودية ونظيره البولندي، أطلقت جماهير الأخضر هتافًا طريفًا جديدًا توعدت به منتخب النجم روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه، وانتشر ذلك الهتاف منذ الصباح على منصة تويتر ليحصد تفاعلًا واسعًا، وهو يحمل عبارة: "هذا البولندي، شغله عندي"، وهي تعني أن البولندي سيكون مصيره عند "الأخضر". 

الهتاف الطريف هذا، لم يكن وحيدًا، إذ برز هتاف آخر لجماهير الأخضر عن لقاء اليوم، حمل كلمات: "هاتو البولندي، هاتوه".

ويبدو أن استاد المدينة التعليمية في قطر اليوم، على موعد مع زحف جماهيري كبير، ومبادرة لافتة للجمهور السعودي الذي قام بصنع "تيفو" ضخم في مدرجات الملعب، تناقلت صوره مواقع التواصل بكثافة. ونقلت وسائل إعلام محلية أن هذا "التيفو" سيكون الأول من نوعه في تاريح بطولة كأس العالم. وهو يحمل عبارة KSA، ما يعني ملخص اسم المملكة العربية السعودية باللغة الإنكليزية.

وعملت جماهير الأخضر منذ صباح اليوم، على التحضير لذلك، عبر نقل اللوحات الملونة وتوزيعها على مدرجات مشجعي المنتخب السعودي، الذين سيشاركون في رفعها، لترسم مدرجات استاد المدينة التعليمية الشعار الحامل لاسم المملكة، في مشهد سيكون مهيبًا وغير مألوف في تاريخ البطولة. 

وبعد الانتصار الكبير على ليونيل ميسي وزملائه في اللقاء الأول باستاد البيت، الثلاثاء الماضي، انتشر هتاف طريف لجمهور "الأخضر" على كافة المنصات الإلكترونية العالمية والعربية، حمل عبارات" ميسي وينه، كسرنا عينه". 

ويعد هذا الهتاف الأشهر حتى الآن بين الجماهير في البطولة، بالإضافة إلى أسلوب الاحتفال الذي تحلى به الجمهور السعودي، سواء داخل الملعب أو خارجه. 

الجماهير السعودية، تتوافد بشكل كبير وفي مسيرات إلى استاد المدينة التعليمية، حيث سيكون المنتخب الأخضر على موعد مع إنجاز تاريخي، بحال الفوز اليوم على بولندا، حيث سيمكنه ذلك من بلوغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته الست في بطولات كأس العالم. 

واحتلت الجماهير السعودية الساحات المحيطة بالاستاد، وسجلت حضورًا كبيرًا في محطة المترو، والمرافق العامة في طريقها إلى مواطبة منتخبها الوطني. 

يذكر أن المنتخب السعودي وصل الدور الثاني في مونديال أميركا 1994، بعد أن حل ثاني المجموعة التي جمعته مع هولندا والمغرب وبلجيكا، قبل أن يخرج أمام منتخب السويد في دور الـ16. 

تسجل الجماهير العربية حضورًا بارزًا في مونديال قطر 2022 لتشجيع منتخباتها، حيث تطلق هتافات متنوعة في الملاعب والشوارع فتلهب الحماس. 

وتحضر الجماهير التونسية بقوة في مونديال قطر لمساندة "نسور قرطاج"، عبر هتافات غالبًا ما تردَد في الملاعب التونسية؛ منها "هيا هيا يا شباب.. يا غير عادي، واحدة واحدة للنهائي".

ويردد المشجعون المغاربة عدة شعارات تتغنى بمنتخبهم وتدعمه لمواصلة المشوار في مونديال قطر، ومنها "مبروك علينا، هذه البداية، وما زال ما زال".

المصادر:
العربي
شارك القصة