الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

بعد هدوء على جبهة لبنان.. إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ أطلق نحو مسيرة

بعد هدوء على جبهة لبنان.. إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ أطلق نحو مسيرة

Changed

شهدت سماء حيفا انفجارات ناتجة عن اعتراض صاروخ أرض- جو أُطلق من لبنان على مسيرة إسرائيلية
شهدت سماء حيفا انفجارات ناتجة عن اعتراض صاروخ أرض- جو أُطلق من لبنان على مسيرة إسرائيلية- إكس
هذا الاستهداف هو الأول منذ دخول الهدنة في قطاع غزة حيز التنفيذ، حيث شهدت الجبهة الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة هدوءًا نسبيًا أمس الجمعة.

أفاد مراسل "العربي" في القدس عدنان جان أنّ دوي الانفجار الذي سُمع في حيفا، يعود بحسب مصادر إعلامية إسرائيلية إلى إسقاط صاروخ أطلقه "حزب الله" باتجاه مسيرة إسرائيلية في سماء المدينة.

وأضاف مراسلنا أنّ جيش الاحتلال أعلن أنّ الصاروخ أُسقط ولم يُصب هدفه.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ سماء حيفا شهدت انفجارات ناتجة عن اعتراض جسم مشبوه.

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق صاروخ أرض جو وظهور أجسام مضيئة في سماء حيفا، قالت وسائل الإعلام إنّها ناتجة عن محاولة اعتراض الجسم المشبوه.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، أنّه أسقط صاروخ أرض-جو أُطلق من الأراضي اللبنانية باتجاه مسيرة تابعة له، مضيفًا أنّ "المسيرة لم تتضرر وواصلت مهمتها".

وأشار إلى أنّ الصاروخ لم يعبر الأراضي الإسرائيلية ولم يتم تفعيل أي تحذيرات.

وأوضح جيش الاحتلال أنّه أطلق  صاروخًا اعتراضيًا أيضًا.

وفي هذا الإطار، أفاد جيش الاحتلال بأنّ طائرات مقاتلة هاجمت بنية تحتية لـ"حزب الله" ردًا على إطلاق الصاروخ من الأراضي اللبنانية.

وأشار مراسلنا إلى أنّ هذا الحادث هو الأول منذ دخول الهدنة في قطاع غزة حيز التنفيذ، حيث شهدت الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة هدوءًا نسبيًا أمس الجمعة.

وأبدى قائد بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" الجنرال أرولدو لاثارو أمس الجمعة، قلقه إزاء "تبادل إطلاق النار المكثف المستمر على طول الخط الأزرق" جنوبي لبنان.

وتشهد جبهة لبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قصفًا متبادلًا ومتقطعًا بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى وبوتيرة يومية.

ودخلت الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة حيز التنفيذ صباح الجمعة، بعد 49 يومًا من حرب مدمّرة شنّها جيش الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، أدت إلى استشهاد 14854 فلسطينيًا بينهم 6150 طفلًا وأكثر من 4000 إمرأة، بينما تجاوز عدد الجرحى الـ 36 ألفًا، 75% منهم من الأطفال والنساء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close