الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بعد هزيمتين متتاليتين.. بايرن ميونخ يتغلب على كولن بالدوري الألماني

بعد هزيمتين متتاليتين.. بايرن ميونخ يتغلب على كولن بالدوري الألماني

Changed

سجل ثنائية البايرن كل من البرتغالي رافائيل غوريرو والدولي الألماني المخضرم قائد الفريق توماس مولر
سجل ثنائية البايرن كل من البرتغالي رافائيل غوريرو والدولي الألماني المخضرم قائد الفريق توماس مولر- رويترز
أنهى فريق بايرن ميونيخ مسلسل هزائمه الأخيرة في الدوري الألماني عقب فوزه على ضيفه كولن بهدفين دون رد على ملعب "أليانز أرينا".

أحرز بايرن ميونخ هدفين في الشوط الثاني ليفوز بنتيجة 2-0 على كولن اليوم السبت، ويعود لطريق الانتصارات، بعد خسارتين متتاليتين في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، قبل مواجهة أرسنال في إياب دوري أبطال أوروبا الأسبوع الحالي.

ومع تقدم باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني بفارق 13 نقطة، واقترابه من حسم لقبه الأول في الدوري في حال الفوز على فيردر بريمن غدًا الأحد، فإن أمل بايرن الوحيد في التتويج هذا الموسم يقع على عاتق دوري أبطال أوروبا بعد تعادله 2-2 في مباراة الذهاب في لندن.

لكن الفريق تعرض لضربة قوية بعد خروج الجناح كينغسلي كومان في الدقيقة 50، واستبعد من مباراة دور الثمانية أمام أرسنال للاشتباه في إصابته في عضلة الفخذ.

افتتح الفريق البافاري التسجيل عبر تسديدة رائعة من رفائيل جيريرو في الدقيقة 65
افتتح الفريق البافاري التسجيل عبر تسديدة رائعة من رفائيل جيريرو في الدقيقة 65 - رويترز

ونزل بايرن للملعب، مدعومًا بأدائه في منتصف الأسبوع أمام أرسنال في لندن خلال التعادل 2-2، بقوة منذ البداية وحصل على ست فرص ذهبية بما في ذلك تسديدتان في إطار المرمى عبر هاري كين وماتياس تيل في الشوط الأول الذي هيمن عليه بايرن.

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، خرج الجناح كومان مصابًا وهو يمسك بفخذه اليمنى. وكان اللاعب الدولي الفرنسي قد عاد منذ أسبوعين فقط بعد غياب دام قرابة شهرين بسبب إصابة في أربطة الركبة.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل أخيرًا عبر تسديدة رائعة من رفائيل جيريرو في الدقيقة 65 من مسافة 20 مترًا.

وكان بايرن ميونيخ بحاجة إلى حارسه سفين أولريتش للتصدي لمحاولة في الدقيقة 89، ليحافظ على تقدمه قبل أن يسجل توماس مولر هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد خطأ دفاعي من كولن ليضمن الفوز.

إصابة كينغسلي

وقال توماس توخيل مدرب الفريق في مؤتمر صحافي: "إصابة كينغسلي مريرة للغاية، إذ بدأ مباراة اليوم بعد فترة طويلة للغاية (من الغياب).

وتابع: "بدا الأمر مؤلمًا للغاية على شاشة التلفزيون، وبالتأكيد لن يكون الوقت كافيًا (لتعافيه) قبل مباراة الأربعاء (أمام أرسنال)".

وأضاف: "تريد أن يكون لديك خيارات عديدة في دور الثمانية. ربما تحتاج للعب 120 دقيقة. إنها ضربة كبيرة لنا".

وقبل خمس مباريات على النهاية، أحكم بايرن قبضته على المركز الثاني برصيد 63 نقطة.ويستضيف شتوتغارت، صاحب المركز الثالث برصيد 60 نقطة، منافسه أينتراخت فرانكفورت في وقت لاحق اليوم السبت.

ويحتل رازن بال شبورت لايبزيغ، الذي فاز 3-صفر على فولفسبورج، المركز الرابع برصيد 56 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند الذي سيواجه أتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close