الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بطولات أوروبا.. بايرن يمهد طريق اللقب لليفركوزن وبرشلونة يحقق انتصارًا

بطولات أوروبا.. بايرن يمهد طريق اللقب لليفركوزن وبرشلونة يحقق انتصارًا

Changed

خيبة بايرن وفرحة دورتموند
خيبة بايرن وفرحة دورتموند - غيتي
بعد سيطرته على لقب الدوري الألماني لـ11 عامًا متتالية فقد بايرن ميونخ فرصته بالاقتراب من ليفركوزن وتلقى هزيمة جديدة.

تبخرت آمال بايرن ميونيخ بالفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، بعد خسارته 2-صفر على أرضه أمام بروسيا دورتموند أمس السبت، مما تركه على بعد 13 نقطة من باير ليفركوزن المتصدر قبل سبع مباريات على النهاية.

ولم يكن بايرن، الفائز بلقب الدوري في آخر 11 نسخة، فعالًا في الهجوم. وجاءت تسديدته الأولى على المرمى في وقت متأخر من الشوط الثاني، وأهدر مهاجمه هاري كين أفضل فرصه في وقت سابق.

وبالنسبة لدورتموند، كان هذا أول فوز له في الدوري في ميونيخ منذ 10 سنوات، ليحكم الفريق القادم من وادي الرور قبضته على المركز الرابع، الذي سيقوده إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

"تهانينا لليفركوزن"

وردًا على سؤال حول ما إذا كان السباق على اللقب قد انتهى الآن، قال توماس توخيل مدرب بايرن الذي سيغادر في نهاية الموسم: "من الواضح، نعم. فبعد مباراة اليوم، لم تعد هناك حاجة لحساب النقاط. كم عدد النقاط الآن؟ تهانينا لليفركوزن، لدينا خيبة أمل كبيرة لأننا شعرنا أننا لم نمتلك الشغف اللازم للفوز بالمباراة".

وسجل دورتموند من أول فرصة له بعد خطأ من توماس مولر أعقبته تمريرة رائعة من جوليان براندت إلى كريم أديمي.

وأنهى هذا الأخير، الذي يقاتل لنيل مكان ضمن تشكيلة ألمانيا ببطولة أوروبا 2024، هجمة سريعة بلمسة رائعة في شباك الحارس سفين أولريتش في الدقيقة العاشرة.

عجز هاري كين عن التسجيل ليلة أمس وضاع منه لقب جديد
عجز هاري كين عن التسجيل ليلة أمس وضاع منه لقب جديد - رويترز

وتدخل حارس بايرن، الذي لعب بديلًا لمانويل نوير المصاب، مرارًا في الشوط الثاني لإنقاذ عدة كرات لكن شباكه تلقت هدفًا آخر في الدقيقة 83 بتسديدة قوية من جوليان رايرسون.

ويملك بايرن، الذي سيواجه أرسنال في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، 60 نقطة بينما يملك ليفركوزن، الذي فاز 2-1 على هوفنهايم، 73 نقطة.

ويحتل دورتموند المركز الرابع برصيد 53 نقطة متقدمًا بفارق ثلاث نقاط عن لايبزيغ، الذي تعادل بدون أهداف أمام ماينتس المتواضع.

برشلونة بلا خسارة

وفي إسبانيا، حافظ برشلونة ثاني الترتيب على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري، للمباراة التاسعة على التوالي، بفوزه 1-صفر على عشرة من لاعبي لاس بالماس، بفضل هدف سجله الجناح رافينيا بضربة رأس يوم أمس. 

وحقق برشلونة، الذي يحل ضيفًا على باريس سان جيرمان الشهر المقبل في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال، فوزه السابع في آخر تسع مباريات ليصل إلى النقطة 67 من 30 مباراة.

رافينيا محتفلا بعد تسجيله هدف الفوز
رافينيا محتفلا بعد تسجيله هدف الفوز - رويترز

ويبتعد برشلونة بفارق خمس نقاط خلف ريال مدريد المتصدر الذي يلعب أمام أتليتيك بيلباو، وخمس نقاط أمام جيرونا ثالث الترتيب الذي يواجه ريال بيتيس اليوم الأحد.

وقال تشابي هرنانديز مدرب برشلونة لمحطة "موفيستار": "أصبحت المباراة جيدة لصالحنا بعد طرد الحارس (ألفارو فاييس)، وكنا نستحق تسجيل مزيد من الأهداف لتحقيق فوز مريح، لكن اليوم كان ملخصًا لموسمنا، كنا نعرف أن لاس بالماس يلعب بدفاع متقدم للغاية، لذا لعبت بالأمين (جمال) و(رافينيا) وهما يجيدان خلق المساحات".

ولم يكن مدرب برشلونة موجودًا في المنطقة الفنية؛ فهو موقوف لمباراتين بعد طرده في الفوز 3-صفر على أتليتيكو مدريد قبل التوقف الدولي.

وحافظ فريق المدرب تشابي هرنانديز على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية في المسابقة لأول مرة منذ أن خرج بشباك نظيفة في ست مباريات متتالية بين أغسطس/ آب وأكتوبر/ تشرين الأول 2022.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close