Skip to main content

بعض الدول على اللائحة الحمراء.. شروط قاسية على من يريد السفر إلى فرنسا

الخميس 19 أغسطس 2021
صنّفت فرنسا الدول التي يتفشّى فيها وباء كورونا في ثلاث فئات بحسب خطورة الوضع الصحي فارضة تدابير متفاوتة الصرامة على الوافدين من هذه الدول إليها

أدرجت فرنسا كلًا من المغرب والجزائر على القائمة الحمراء لوباء كوفيد-19، ما استدعى إجبار الوافدين من هذين البلدين إلى الأراضي الفرنسية على تقديم مبرر ملح للسفر قبل مغادرتهما، إضافةً إلى تقديم فحص سلبي النتيجة لكورونا، والعزل مدة 10 أيام بعد الوصول إلى باريس.

ونشر المرسوم الصادر عن وزارة التضامن والصحة، والمتضمن القواعد لهذين البلدين اللذين لديهما روابط وثيقة مع فرنسا، في الجريدة الرسمية، أمس الخميس، على أن تدخل حيز التنفيذ السبت.

وتقديم المبرر الملحّ للسفر يجب أن يكون مدعومًا بدليل، فيما يجب أن يكون تاريخ فحص "البي سي آر" سابقًا للقدوم إلى فرنسا بـ48 ساعة، كما وأنه على الملقحين تقديم دليل على أنهم تلقوا التطعيم.

وكانت السلطات الفرنسية قد فرضت حجرًا أقل صرامة للمرة الثالثة خلال عام واحد، في مارس/ آذار الفائت، يشمل 16 محافظة فقط ويسمح بالتنقل على بعد 10 كلم من أماكن السكن.

وتسجّل في المغرب فورة وبائية دفعت بالسلطات إلى توسيع حظر التجول الليلي وفرض قيود على بعض التنقلات، في حين تشهد الجزائر أيضًا موجة جديدة من الإصابات.

وتصنف فرنسا الدول في ثلاث فئات بحسب خطورة الوضع الصحي، فارضة تدابير متفاوتة الصرامة على الوافدين منها، وتضم الفئة الحمراء الدول التي يكون فيها المرض منتشرًا على نطاق واسع.

المصادر:
العربي، أ ف ب
شارك القصة