Skip to main content

بفارق الأهداف عن دورتموند.. بايرن ميونيخ يحرز لقب الدوري الألماني

السبت 27 مايو 2023
ختم فريق بايرن ميونيخ الموسم برصيد 71 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف على دورتموند - غيتي

حقق فريق بايرن ميونيخ لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للموسم 11 على التوالي، بعدما أحرز جمال موسيالا هدفًا في الدقيقة 89 ليمنحه الفوز بنتيجة 2-1 على مضيفه كولن ويخطف اللقب من بروسيا دورتموند.

ودخل دورتموند الجولة الأخيرة في الصدارة لكنه اكتفى بالتعادل بنتيجة 2-2 مع ضيفه ماينتس، ليحسم بايرن اللقب بفارق الأهداف في أقوى صراع منذ سنوات.

وبعد مواجهة مثيرة حتى لحظاتها الأخيرة، احتفل بايرن بلقب كان بعيد المنال، بينما تبخرت أحلام دورتموند في التتويج لأول مرة منذ 2012، بعد التعادل مع ماينتس بينما كان يحتاج إلى الفوز دون النظر إلى نتيجة المباراة في كولن. وأنهى بايرن الموسم برصيد 71 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف على دورتموند.

رحيل أوليفر كان

واحتل رازن بال شبورت لايبزيغ وأونيون برلين المركزين الثالث والرابع على الترتيب وتأهلا إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

في حين هبط هيرتا برلين وشالكه إلى الدرجة الثانية، فيما يخوض شتوتغارت ملحق البقاء أمام ثالث الترتيب في الدرجة الثانية.

ورغم إنقاذ بايرن موسمه وحصوله على اللقب، قالت وسائل إعلام ألمانية: إن أوليفر كان الرئيس التنفيذي، الذي لم يسافر إلى كولن، وحسن صالح حميديتش المدير الرياضي سيرحلان عن الفريق.

ولم تفلح إقالة يوليان ناغلزمان في نهاية مارس/ آذار والتعاقد مع توماس توخيل، حيث ودع الفريق كأس ألمانيا ثم دوري الأبطال من دور الثمانية.

وأراح كينغسلي كومان أعصاب بايرن بهدف مبكر بتسديدة رائعة في الزاوية البعيدة. ومع تأخر دورتموند بنتيجة 2-0 في الشوط الأول، أدرك بايرن أن اللقب بين يديه وسيطر من دون مخاطرة.

وأحرز ليروي ساني هدفًا ثانيًا لكن حكم الفيديو المساعد ألغاه بسبب لمسة يد قرب نهاية الشوط الأول.

وتابع مسؤولو بايرن، ومن بينهم صالح حميديتش نتيجة المباراة في دورتموند في قلق، وأدرك كولن التعادل بواسطة ديان ليوبيتشيتش من ركلة جزاء قبل عشر دقائق من النهاية.

وظهر أن ساني أضاع فرصة حسم بايرن اللقب عندما أهدر فرصة من وضع انفراد في الدقيقة 88.

لكن جمال موسيالا أعاد اللقب إلى ميونيخ بتسديدة متقنة من عند حدود منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة في نهاية مثيرة لموسم متقلب.

المصادر:
العربي- رويترز
شارك القصة