الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

كرة القدم الأوروبية.. مفاجأة ألمانية كبيرة وتعادل في قمتي إيطاليا وإنكلترا

كرة القدم الأوروبية.. مفاجأة ألمانية كبيرة وتعادل في قمتي إيطاليا وإنكلترا

Changed

فرحة لاعبي فرايبورغ بالفوز على بايرن ميونخ في ربع النهائي لكأس ألمانيا
فرحة لاعبي فرايبورغ بالفوز على بايرن ميونخ في ربع نهائي كأس ألمانيا - فيسبوك
أطاح فريق فرايبورغ بمنافسه بايرن ميونخ خارج كأس ألمانيا في مفاجأة كبيرة فيما تعادل انتر ويوفنتوس في مباراة صاخبة بالكأس.

سجل فريق فرايبورغ، أمس الثلاثاء، واحدة من أكبر مفاجآت الموسم الكروي الأوروبي، حين أطاح بفريق بايرن ميونخ المدجج بالنجوم، خارج كأس ألمانيا من دور ربع النهائي، بعد فوزه عليه في عقر داره بنتيجة (2-1). 

وأصيبت جماهير استاد" آليانز آرينا" بخيبة أمل حين احتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة بعد التسعين لصالح فرايبورغ، حيث كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، بعد أن اصطدمت الكرة بيد اللاعب جمال موسيالا داخل مربع بايرن، ليسجل لوكاس هويلر هدف الفوز التاريخي بشباك الحارس يان سومر، بعد أن كانت النتيجة تشير إلى تعادل الفريقين (1-1).

وكان وقع الهزيمة، والخروج من سباق كأس ألمانيا، لفريق يسعى لثلاثية من البطولات هذا الموسم، ثقيلًا على المدرب الجديد توماس توخيل في مباراته الثانية مع الفريق، بعد أن استلم مهامه من المدرب الشاب يوليان ناغلسمان، الذي أطاحت به إدارة بايرن أواخر الشهر الماضي. 

وبعد أن افتتح بايرن التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق دايو أوباميكانو الذي ارتقى عاليًا ليسدد رأسية من ركلة ركنية، عادل فرايبورغ النتيجة بتسديدة صاروخية من 20 مترًا سددها نيكولاس هوفلر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل، في مباراة شهدت سيطرة كبيرة لبايرن الذي أهدر فرصًا عديدة، وسط تبديلات اعتمدها توخيل من دون جدوى، بعد أن أشرك في الشوط الثاني موسيالا، وساديو ماني، وسيرج غنابري. 

وقال توخيل بعد أن فقد فريقه فرصة الفوز بأول لقب له هذا الموسم: "لست غاضبًا. استقبلنا هدفين بتسديدتين. لا أتذكر فرصة أخرى من فرايبورغ".

وأضاف عن فريقه: "التمريرة الأخيرة والافتقار للفعالية أمام المرمى من المشاكل الواضحة ومع ذلك حصلنا على بعض الفرص الجيدة التي كان من الممكن أن نستغلها لكننا لم نفعل".

وختم تصريحاته عقب اللقاء بالقول: "في النهاية الهزيمة كانت بسبب أخطائنا. نشعر بخيبة أمل كبيرة في مباراة دور الثمانية على ملعبنا. لكن بالطبع أنا المسؤول".

وتأتي هزيمة بايرن قبل أن يتوجه بدوره ليلاقي فرايبورغ يوم السبت على أرض الأخير، في مباراة ستكون ثأرية وهامة مع استمرار ملاحقة دورتموند له، رغم تفوق الفريق البافاري عليه الأسبوع الماضي 4-2، حيث يبتعد بايرن بنقطتين فقط بالصدارة.

وستكون مباراة يوم السبت "البروفة الأخيرة" لنجوم بايرن قبل مواجهة مانشستر سيتي في أقوى مباريات دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل. 

قمة إيطاليا 

وفي كأس إيطاليا، انتزع المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو تعادلًا ثمينًا لفريقه إنتر ميلان أمام مضيفه يوفنتوس، أمس الثلاثاء في "دربي إيطاليا" على ملعب "أليانز ستاديوم" بمدينة تورينو، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي. 

وكان يوفنتوس في طريقه الى حسم المباراة بهدف لمدافعه الدولي الكولومبي خوان كوادرادو سجله في الدقيقة 83، لكن إنتر ميلان حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إثر لمسة يد على مدافع فريق "السيدة العجوز" الدولي البرازيلي جيلسون بريمر.

وانبرى لوكاكو الذي دخل بديلًا للمهاجم البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 69، لركلة الجزاء بنجاح مدركًا التعادل، فتوترت الأجواء بين الفريقين عقب الهدف ونال لوكاكو البطاقة الصفراء الثانية، بسبب استفزازه لجماهير يوفنتوس عقب تسجيله التعادل فطرد من الملعب.

وطرد أيضًا كوادرادو وحارس مرمى إنتر ميلان السلوفيني سمير هاندانوفيتش بسبب سلوك غير رياضي (90+8) عقب نهاية اللقاء.

ويلتقي الفريقان إيابًا في 26 أبريل/ نيسان الحالي على ملعب "جوسيبي مياتسا" في ميلانو.

نزيف تشيلسي وليفربول

وفي الدوري الإنكليزي الممتاز، واصل تشلسي وضيفه ليفربول نزيف النقاط بتعادلهما سلبًا أمس الثلاثاء، على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة.

وهذه هي المباراة الثالثة التي يفشل فيها الفريقان في تحقيق الفوز، فاكتفى الفريق اللندني بتعادلين وخسارة مقابل خسارتين وتعادل لليفربول.

وتراجع ليفربول الى المركز الثامن برصيد 43 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أستون فيلا الذي انتزع فوزًا ثمينًا من مضيفه ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة. وأكمل ليستر سيتي المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه كيرنان ديوسبوري في الدقيقة 70 لتلقيه الإنذار الثاني.

ويملك ليفربول الذي يتخلف بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، مباراة مؤجلة.

في المقابل، عزز تشلسي الذي خاض المباراة الأولى بعد إقالة مدربه غراهام بوتر، موقعه في المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة.

وارتقى برايتون إلى المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه بورنموث بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة، رافعًا  رصيده الى 46 نقطة مقابل 27 لبورنموث الثامن عشر. وفي مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها، فاز ليدز يونايتد على نوتنغهام فريست (2-1).

وصعد ليدز يونايتد إلى المركز الثالث عشر برصيد 29 نقطة مقابل 27 لنوتنغهام فوريست السابع عشر.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close