السبت 4 مايو / مايو 2024

بلدات معزولة ومغمورة.. فيضانات قياسية تضرب غرب أستراليا

بلدات معزولة ومغمورة.. فيضانات قياسية تضرب غرب أستراليا

Changed

كانت بلدة فيتزروي كروسينغ من بين أكثر المناطق تضررًا من الفيضانات - تويتر
كانت بلدة فيتزروي كروسينغ من بين أكثر المناطق تضررًا من الفيضانات - تويتر
حذر مكتب الأرصاد الجوية من استمرار حدوث "فيضانات كبيرة محطمة للأرقام القياسية" في منطقة كيمبرلي بولاية أستراليا الغربية.

تسببت الفيضانات التي حطمت الرقم القياسي في شمال غرب أستراليا في عزل بلدات كثيرة مع استمرار الأحوال الجوية السيئة التي بدأت قبل أيام، وفق ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية اليوم الأحد. 

وكانت بلدة فيتزروي كروسينج التي يبلغ عدد سكانها نحو 1300 نسمة من بين أكثر المناطق تضررًا حيث نقلت الإمدادات جوًا بسبب الطرق التي غمرتها مياه الفيضانات.

وأفادت السلطات أمس السبت بأن طائرات قوات الدفاع الأسترالية استخدمت لمساعدة البلدات المتضررة من الفيضانات.

وبحسب إعلان مكتب الأرصاد الجوية اليوم الأحد، فقد خف هطول الأمطار وتحول الإعصار السابق شرقًا إلى الإقليم الشمالي. وحذر المكتب من استمرار حدوث "فيضانات كبيرة محطمة للأرقام القياسية" في منطقة كيمبرلي بولاية أستراليا الغربية.

كما حذّرت أجهزة الطوارئ في الولاية السكان في مجتمعات صغيرة أخرى من ارتفاع منسوب المياه في المنطقة التي تشمل منتجع بروم الواقع على بعد نحو ألفي كيلومتر شمالي عاصمة الولاية بيرث.

ولفتت السلطات إلى أن هذه الفيضانات هي الأسوأ في تاريخ الولاية. كما وصفها رئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي أمس السبت بأنها "مدمرة" وتعهد بتقديم مساعدة اتحادية.

وتشهد أستراليا فيضانات بشكل متكرر، ففي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تم إخلاء الآلاف من السكان في عدة بلدات داخلية بولاية نيو ساوث ويلز من منازلهم، خلال الليل، بعد أن أطلقت السلطات أكثر من 100 تحذير من الفيضانات التي طالت منطقة نهر مورومبيدغي في واغا واغا، التي يقطنها حوالي 70 ألف شخص.

وطالبت السلطات الأسترالية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، آلاف الأشخاص جنوبي شرق البلاد وبعضهم في غرب ملبورن، بإخلاء منازلهم، بعد يومين من الأمطار المتواصلة التي تسببت في حدوث سيول عارمة وفيضان مياه الأنهار.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close