الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

بعد تعثر برشلونة.. ريال مدريد يحرز بطولة الدوري الإسباني

بعد تعثر برشلونة.. ريال مدريد يحرز بطولة الدوري الإسباني

Changed

وصل رصيد ريال مدريد إلى 87 نقطة بفارق 14 نقطة أمام برشلونة صاحب المركز الثاني - رويترز
وصل رصيد ريال مدريد إلى 87 نقطة بفارق 14 نقطة أمام برشلونة صاحب المركز الثاني - رويترز
يبتعد ريال مدريد بفارق 13 نقطة عن جيرونا ثاني الترتيب قبل أربع مباريات على نهاية الموسم، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث.

أحرز فريق ريال مدريد لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة 36، معززًا رقمه القياسي بعدما فاز جيرونا 4-2 على برشلونة اليوم السبت، ليبتعد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي المتصدر بفارق لا يمكن تعويضه.

ويبتعد ريال مدريد، الذي خسر مرة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، بفارق 13 نقطة عن جيرونا ثاني الترتيب قبل أربع مباريات على نهاية الموسم، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث.

وفي وقت سابق من اليوم، سجل إبراهيم دياز وجود بلينغهام وخوسيلو ثلاثة أهداف ليقودوا ريال مدريد المتصدر للفوز على فريق قادش.

وقبل أربع مباريات على خط النهاية، وصل رصيد ريال مدريد إلى 87 نقطة بفارق 14 نقطة أمام برشلونة، صاحب المركز الثاني، و16 نقطة أمام جيرونا ثالث الترتيب.

وأجرى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عشرة تغييرات على التشكيلة الأساسية، التي تعادلت 2-2 مع بايرن ميونيخ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وأراح فينيسيوس جونيور ورودريغو وأنطونيو رودريغر وتوني كروس قبل لقاء الإياب في مدريد يوم الأربعاء المقبل.

وأثبت لاعبو الصف الثاني أنهم على قدر المسؤولية، إذ حسموا النقاط الثلاث.

كما شهدت المباراة الظهور الأول لحارس المرمى تيبو كورتوا في التشكيلة الأساسية هذا الموسم، بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي للركبة في أغسطس/ آب الماضي أبعده عن الملاعب طوال أغلب فترات المباراة.

تألق كورتوا العائد

وكاد ريال مدريد أن يتأخر في النتيجة بعد الاستراحة، لكن كورتوا تصدى ببراعة لمحاولة من كريستوفر راموس في الدقيقة 50.

وفي الهجمة المرتدة، مرر لوكا مودريتش الكرة إلى دياز الذي انطلق من الجهة اليسرى وأطلق تسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 51.

فريق برشلونة
خسر فريق برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام جيرونا- رويترز

ولعب دياز تمريرة حاسمة استغلها البديل بلينغهام بلمسة رائعة من مسافة قريبة إلى داخل الشباك، قبل أن يضع خوسيلو الكرة في الشباك الفارغة مكللًا هجمة مرتدة بدأها ناتشو قائد ريال في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال خوسيلو لمحطة "موفيستار بلس": "إنها لحظات خاصة. شارف الموسم على النهاية وجماهيرنا تستحق الأفضل. سنشحذ قوانا لنمنح جماهيرنا فوزًا رائعًا (أمام بايرن) يوم الأربعاء".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close