الجمعة 10 مايو / مايو 2024

بمساحة 20 كيلومترًا.. أوكرانيا تستعيد بعض الأراضي قرب باخموت

بمساحة 20 كيلومترًا.. أوكرانيا تستعيد بعض الأراضي قرب باخموت

Changed

تقرير لـ"العربي" يسلط الضوء على مجريات الحرب على جبهة باخموت (الصورة: تويتر)
أكدت أوكرانيا أنها استعادت "أكثر من عشرة مواقع" روسية في باخموت بشرق البلاد، والتي باتت مركز المعارك منذ أشهر عدة.

أكدت أوكرانيا الثلاثاء، أنها استعادت 20 كيلومترًا مربعًا في شمال وجنوب باخموت من القوات الروسية، بينما واصلت قوات من موسكو التقدم في المدينة نفسها.

وكتبت نائبة وزير الدفاع جانا ماليار على تلغرام: "في الأيام الأخيرة، حررت قواتنا حوالي 20 كيلومترًا مربعًا في شمال وجنوب ضواحي باخموت. في حين يتقدم العدو في باخموت نفسها ويدمر بالكامل المدينة بسلاح المدفعية".

تقدم أوكراني في باخموت

وقبل يومين، أكدت أوكرانيا أنها استعادت "أكثر من عشرة مواقع" روسية في باخموت بشرق البلاد، والتي باتت مركز المعارك منذ أشهر عدة، وشهدت في الأيام الأخيرة تقدمًا أوكرانيًا عند أطراف الدفاعات الروسية.

وتؤكد كييف منذ أيام عدة أنها أحرزت تقدمًا حول باخموت في سابقة منذ أشهر، في حين تعلن موسكو تقدمًا في المدينة نفسها، علما بأنها تسيطر على القسم الأكبر منها.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية اليومية ذكرت الأحد الماضي، أن رئيس مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين عرض مرارًا على الاستخبارات الأوكرانية تزويدها بمعلومات عن مواقع وحدات تابعة للجيش الروسي، في مقابل انسحاب قوات كييف من مدينة باخموت في شرق أوكرانيا، حيث يخوض عناصره معركة شرسة.

وفي اليوم التالي، وصف رئيس بريغوجين هذه التقارير الصحافية بأنها "مضحكة".

والخميس الماضي، أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أن بلاده أرسلت صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وأوضحت الوكالة أن سوناك، قال في فبراير/ شباط الماضي، إن بلاده ستكون "أول دولة تمنح صواريخ طويلة المدى لأوكرانيا".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close