الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بينهم أطفال.. مصرع عدد من الفلسطينيين في حريق عمارة سكنية بغزة

بينهم أطفال.. مصرع عدد من الفلسطينيين في حريق عمارة سكنية بغزة

Changed

التهم الحريق أجزاء واسعة من المبنى السكني وتسبب بعدد من الوفيات والإصابات
التهم الحريق أجزاء واسعة من المبنى السكني وتسبب بعدد من الوفيات والإصابات – وسائل التواصل
أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية بأن قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع حريق كبير في إحدى البنايات السكنية، ووجود عدد من الوفيات والإصابات.

لقي  21 فلسطينيًا مصرعهم بينهم 7 أطفال، وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في حريق كبير اندلع بمبنى سكني في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

ونقلت مصادر فلسطينية عن المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة، أن "21 جثة وصلت المستشفى من حريق جباليا، والعدد مرشح للازدياد"، حسبما أورد موقع "عرب48".

وأفاد شهود عيان بأن حريقًا كبيرًا اندلع في عمارة سكنية في مخيم جباليا؛ فيما أشارت مصادر محلية إلى أن الحريق اندلع أثناء احتفال لعائلة تقطن في شقة بالأدوار العلوية للمبنى.

اندلع الحريق بمبنى سكني بمنطقة تل الزعتر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
اندلع الحريق بمبنى سكني بمنطقة تل الزعتر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة – وسائل التواصل

بدورها، كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء الخميس عن التحقيقات الأولية للحادث، وقالت في بيان: إن "أطقم الدفاع المدني أنهت إخماد الحريق الذي اندلع في البناية السكنية".

وأضافت أن قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة بذلت جهودًا كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

وأشارت الداخلية إلى أن التحقيقات الأولية في الحادث أكدت وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، ما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة.

وأشارت إلى أن قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية مازالت تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن عددًا من الضحايا والمصابين تم إخراجهم من داخل المبنى، وتم نقلهم إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وأكدت أن الحريق التهم أجزاء واسعة من المبنى السكني، وتسبب بعدد من الوفيات والإصابات، وأن المواطنين وطواقم الدفاع المدني يحاولون إخماد الحريق.

وأشارت إلى أن أعدادًا كبيرة من المواطنين وطواقم الدفاع المدني وصلوا إلى مكان الحادث لإخلاء الوفيات والمصابين، ولمحاولة إخماد الحريق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close