الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

بينهم أطفال.. مهاجرون يتخطون الشرطة الفرنسية ويعبرون بحر المانش

بينهم أطفال.. مهاجرون يتخطون الشرطة الفرنسية ويعبرون بحر المانش

Changed

مجموعة من المهاجرين تغادر ساحل شمال فرنسا وتعبر بحر المانش (رويترز)
مجموعة من المهاجرين تغادر ساحل شمال فرنسا وتعبر بحر المانش (رويترز)
يشكل وصول المهاجرين على متن قوارب متداعية مصدرًا لتوتر متصاعد بين فرنسا وبريطانيا، لا سيما بعد غرق 27 مهاجرًا الشهر الماضي.

استطاع عشرات المهاجرين كانوا في طريقهم إلى البحر حاملين قاربًا رماديًا صباح اليوم الخميس، من تخطي أفراد الشرطة الفرنسية على ساحل شمالي البلاد، والوصول إلى القنال الإنكليزي (بحر المانش) لعبوره إلى بريطانيا.

وكان الوضع متوترًا إذ فاقت أعداد المهاجرين الشرطة وعلت صرخاتهم حتى نجحوا في نهاية المطاف في تخطي أفراد الشرطة الذين تنحوا جانبًا.

وقفز المهاجرون، ومنهم أطفال، على متن القارب لعبور القنال، أحد أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم، في الطريق إلى ساحل إنكلترا.

ويشكل وصول المهاجرين على متن قوارب متداعية مصدرًا لتوتر متصاعد بين فرنسا وبريطانيا، لا سيما بعد غرق 27 مهاجرًا الشهر الماضي.

وتتهم بريطانيا فرنسا بعدم القيام بما يكفي لحراسة سواحلها، في حين تتهم باريس لندن بعدم تطبيق قوانين عمل صارمة؛ وهو ما يغري المهاجرين غير الشرعيين بالهجرة إليها.

ومنذ نهاية 2018، تضاعفت عمليات العبور غير القانونية لبحر المانش، رغم التحذيرات المتكررة من السلطات الفرنسية بأن الرحلة محفوفة بالمخاطر؛ بسبب كثافة حركة المرور البحرية وبرودة المياه والتيارات البحرية القوية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close