الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بينهم خمسة أساتذة .. 7 قتلى جراء إطلاق نار داخل مدرسة في باكستان

بينهم خمسة أساتذة .. 7 قتلى جراء إطلاق نار داخل مدرسة في باكستان

Changed

نافذة إخبارية سابقة لـ"العربي" حول ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير المسجد في بيشاور في فبراير الماضي (الصورة: غيتي)
أوضحت الشرطة أن الهجوم وقع بعد ساعات من أنباء عن مقتل رجل سني، مشيرة إلى أنها تقوم بالتواصل مع ممثلين للسنة والشيعة من أجل إعادة الهدوء.

قُتل سبعة أشخاص هم خمسة أساتذة، واثنان من العمال، جراء إطلاق نار في مدرسة بشمال غرب باكستان، يرتبط بتوتر مذهبي، وفق ما أفادت مصادر حكومية وأخرى في الشرطة.

وأوضح قائد الشرطة في إقليم كورم بالمناطق القبلية محمد عمران أن الهجوم في المدرسة وقع بعد ساعات من أنباء عن مقتل رجل سني مبعد إثر تعرضه لهجوم في سيارته، مشيرًا إلى أن الشرطة تقوم بالتواصل مع ممثلين للسنة والشيعة من أجل إعادة الهدوء في الإقليم.

قتلى بإطلاق نار في مدرسة بشمال غرب باكستان
قتلى بإطلاق نار في مدرسة بشمال غرب باكستان - غيتي

وأكد أمير نواز، وهو مسؤول حكومي بارز في باراتشينار، مركز إقليم كورم الذي سبق أن شهد حوادث عنف ذات طبيعة مذهبية، وقوع هذه الأحداث الخميس.

وأشار إلى أن "الحادث الأول وقع عند الساعة 11:30 (06:30 بتوقيت غرينتش)، والثاني وقع عند الساعة الثانية والنصف"، مشيرًا إلى أن الحادثين كانا على صلة بالتوترات ذات الخلفية المذهبية.

من جهته، أفاد ذو الفقار خان، وهو مسؤول في قسم الصحة المحلي، عن إعلان حال الطوارئ في مستشفيات المنطقة.

وإقليم كورم هو جزء مما كان يعرف بالمناطق القبلية الخاضعة للإدارة الفدرالية، وهي كانت شبه مستقلة قبل دمجها مع ولاية خيبر بختونخوا في عام 2018.

في يناير/كانون الثاني، فجر انتحاري نفسه في مسجد داخل مجمع للشرطة في مدينة بيشاور في شمال غرب البلاد ما أسفر عن مقتل أكثر من 80 شرطيًا.

في الشهر التالي قُتل خمسة أشخاص عندما اقتحمت مجموعة من حركة "تحريك طالبان باكستان" التي تأسست في 2007 مبنى للشرطة في كراتشي بجنوب البلاد، ما أدى إلى تبادل لإطلاق النار استمر ساعات عدة.

وشهدت باكستان زيادة كبيرة في الهجمات منذ سيطرة طالبان على أفغانستان المجاورة.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close