الجمعة 24 مايو / مايو 2024

تأجيل رحلات وتعليق العمل.. الإمارات تسجل أكبر كمية أمطار منذ 75 عامًا

تأجيل رحلات وتعليق العمل.. الإمارات تسجل أكبر كمية أمطار منذ 75 عامًا

Changed

 شهدت الإمارات هطول أمطار غزيرة جراء منخفض جوي يؤثر في مختلف أنحاء البلاد
شهدت الإمارات هطول أمطار غزيرة جراء منخفض جوي يؤثر في مختلف أنحاء البلاد - رويترز
شهدت الإمارات هطول أكبر كميات أمطار في التاريخ الحديث، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

أعلنت الإمارات مساء أمس الثلاثاء، تسجيل أكبر كمية أمطار تهطل عليها منذ 75 عامًا، بينما أفاد مطار دبي الدولي اليوم الأربعاء بأنه يواجه اضطرابات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية.

جاء ذلك وسط تواصل هطول الأمطار على مختلف أنحاء البلاد، وتأجيل رحلات جوية، واستمرار تعليق العمل الأربعاء بالمدارس ومؤسسات حكومية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

الإمارات تسجل أكبر كمية أمطار منذ 75 عامًا

ووفقًا لبيان للمركز الوطني للأرصاد في الإمارات، شهدت الإمارات "هطول أكبر كميات أمطار في التاريخ الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949".

وأكد المركز أن "الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء من يوم الثلاثاء تعد حدثًا استثنائيًا في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية".

ومن المتوقع أن "تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر"، وفق بيان المركز الذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

الإمارات تعلن تسجيل أكبر كمية أمطار تهطل عليها منذ 75 عامًا
الإمارات تعلن تسجيل أكبر كمية أمطار تهطل عليها منذ 75 عامًا - رويترز

وذكر المركز أنه "حتى الآن، تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة "خطم الشكلة" بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة".

و"نظرًا لتقلب الأحوال الجوية"، دعت هيئة الشؤون الإسلامية المؤذنين بالنداء "صلوا في بيوتكم" في المناطق المتأثرة بالطقس السيئ، كما تم تمديد نظام الدراسة والعمل عن بعد للمدارس وبعض الجهات الحكومية في البلاد، بحسب المصدر ذاته.

أعلنت الإمارات استمرار تعليق العمل بالمدارس ومؤسسات حكومية
أعلنت الإمارات استمرار تعليق العمل بالمدارس ومؤسسات حكومية - الأناضول

وأعلنت شركة "الاتحاد للطيران" أنه "نظرًا للظروف الجوية الماطرة في إمارة أبوظبي (العاصمة)، من المتوقع أن تشهد رحلات الناقلة بعض التأخير يوم غد الموافق 17 أبريل/ نيسان"، وفق ما نقلته "وام"

كما قررت شركة "فلاي دبي" الإماراتية، "إلغاء جميع رحلاتها المقرر إقلاعها من دبي مساء الثلاثاء فورًا وحتى الساعة 10 صباحًا بتوقيت دبي من يوم الأربعاء، بسبب تأثير الأحوال الجوية."، وفق المصدر ذاته.

"اضطرابات كبيرة" في مطار دبي الدولي

واليوم الأربعاء، قال مطار دبي الدولي اليوم الأربعاء، إنه يواجه اضطرابات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية ويعمل على استعادة العمليات الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف في بيان أن الرحلات الجوية شهدت تأخيرات أو تم تحويل مساراتها، كما تأثرت بعدم تمكن الطواقم من التواجد في أماكنها والاضطلاع بعملها، مضيفًا أن التعافي سيستغرق بعض الوقت.

وحول مطار دبي الدولي رحلات الوصول مؤقتًا مساء أمس الثلاثاء بسبب عاصفة وتم تعليق العمليات لمدة 25 دقيقة في وقت سابق من اليوم.

والثلاثاء شهدت الإمارات هطول أمطار غزيرة جراء منخفض جوي يؤثر في مختلف أنحاء البلاد، لاسيما في دبي.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (رسمية)، دعت الثلاثاء، إلى "ضرورة البقاء في المنازل أثناء الحالة الجوية وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى"، وفق ما نقلته "وام".

وكشف المركز الوطني للأرصاد في الإمارات عن " استمرار الأمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد حتى ظهر الأربعاء".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close