السبت 20 أبريل / أبريل 2024

تاريخ حافل بالمتغيّرات.. العيد الـ100 لشعار هوليود الشهير

تاريخ حافل بالمتغيّرات.. العيد الـ100 لشعار هوليود الشهير

Changed

أُضيئت حروف هوليوود التسعة إحياء للذكرى المئوية لتأسيس الشعار
أُضيئت حروف هوليوود التسعة إحياء للذكرى المئوية لتأسيس الشعار - إكس
تشكّل لافتة "هوليود" محطة لا بد من التوقّف عندها لدى أي زائر في لوس أنجليس.

في لفتة لم تحدث منذ عقود، أُضيئت حروف هوليود التسعة الرابضة على مرتفعات لوس أنجليس أمس الجمعة، إحياء للذكرى المئوية لتأسيس الشعار الذي بات رمزًا لمركز صناعة السينما الأميركية.

واحتلّت الحروف التسعة عبر تاريخها، موقعًا هامًا في كثير من الأفلام والمسلسلات التي تدور أحداثها في لوس أنجليس، وجرى تدميرها افتراضيًا مرات عدة بمؤثرات خاصة كما لو كانت ترمز إلى خطر اختفاء السينما وأميركا.

وكان الشعار أيضًا موقعًا لمآسي حقيقية مثل انتحار الممثلة البريطانية بيغ إنتويسل بالقفز من أعلى الحرف "إتش" (H) عام 1932.

لوحة إعلانية

وتشكّل اللافتة محطة لا بد من التوقّف عندها لدى أي زائر في لوس أنجليس.

وُضعت عام 1923، وكانت تتألف في الأصل من 13 حرفًا تمثّل كلمة "أرض هوليود" (HOLLYWOODLAND) بهدف الترويج لمنطقة سكنية جديدة.

هوليوود

تضاء في هذه اللوحة الإعلانية الضخمة آلاف المصابيح بشكل منتظم لجذب الانتباه إلى المنازل المبنية أسفلها مباشرة. وفرضت رمزيتها بفضل صعود صناعة السينما في لوس أنجليس.

ومع ذلك، كادت الأحرف تُدمّر. ففي أربعينيات القرن العشرين، طلب السكان من المدينة إزالة العلامة التي تضرّر فيها حرف "اتش" بسبب الرياح. لكنّ المدينة قررت إصلاح اللافتة.

وعام 1949، أزيلت كلمة "لاند" للإبقاء على "هوليود" كما هي معروفة اليوم.

من الخشب إلى الفولاذ

بعد ثلاثة عقود من حرارة الشمس الحارقة وتقلّبات الطقس، تضرّرت الحروف الخشبية التي يبلغ ارتفاعها 15 مترًا بشكل كبير مرة أخرى.

وتقلّص الحرف "أو" (O) الأول ليصبح حرف "يو" (u) صغيرًا، وانهار حرف الـ"أو" الثاني.

عندها قاد أليس كوبر الأب المؤسس لموسيقى الروك، حملة قوية لإعادة اللافتة إلى مجدها السابق، من خلال التبرع بمبلغ 28 ألف دولار.

كما تكفّل ثمانية أشخاص آخرين، من بينهم الممثل جين أوتري، ومؤسس مجلة "بلاي بوي" هيو هيفنر، والمغني آندي وليامز، بالاعتناء بحرف من اللافتة.

وهكذا صُنعت الأحرف الجديدة من الفولاذ وبارتفاع أقلّ، وبالتالي أكثر مقاومة. ومنذ ذلك الحين، تحظى اللافتة بعناية كبيرة.

والعام الماضي، قالت مؤسسة "هوليود ساين تراست" (Hollywood Sign Trust) التي تدير اللافتة، إنّ تجديد الأحرف بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها يتطلّب حوالي 1500 لتر من الطلاء.

هوليوود

وكانت إضاءتها الجمعة استثنائية لأنّه، على عكس معظم المعالم الأثرية العالمية، لا تتم إضاءة لافتة هوليود ليلًا بسبب المنازل القريبة.

لكن وفقًا لجيف زارينام رئيس "Hollywood Sign Trust"، يمكن أن تُضاء اللافتة مرة أخرى في مناسبات لاحقة.

وقال: "لدينا أحداث رياضية مهمة جدًا ستقام في لوس أنجليس، مثل كأس العالم لكرة القدم، والألعاب الأولمبية عام 2028، وهذا نوع من الأحداث التي ربما نرغب في إضاءة علامة هوليود لها".

وتعرّضت العلامة الشهيرة لحادثتين غريبتين. ففي عام 2017، جرى تعديل أحرفها من جانب عشاق الماريجوانا لكتابة "Hollyweed" للإشارة إلى" القنّب الهندي" (weed).

وعام 2021، استبدل نشطاء حرفي "دبليو" (W) و"دي" (D) بحرف "بي" (B)، فأصبحت الكلمة الظاهرة في اللافتة " "Hollyboob للإشارة إلى "boob"، ما يعني "الثدي" باللغة الإنكليزية، بهدف رفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي.

المصادر:
ا ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close