الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تتيح الاطلاع على المجموعات المشتركة.. "واتساب" يفعّل خاصيات جديدة

تتيح الاطلاع على المجموعات المشتركة.. "واتساب" يفعّل خاصيات جديدة

Changed

الخبير في التحول الرقمي غيث القرشي يشرح خاصيات "واتساب" الجديدة (الصورة: غيتي)
للعثور على المجموعات المشتركة بينه وبين شخص آخر، ما على المستخدم سوى أن يفتح تطبيق "واتساب" ويكتب اسم جهة الاتصال في شريط البحث.

أعلن تطبيق "واتساب" عن تحديثه الجديد الذي يمكّن المستخدم من معرفة المجموعات المشتركة بينه وبين الآخرين من دون عناء.

وسواء كان المستخدم يحاول تذكّر اسم مجموعة يعرف أنه يتشاركها مع شخص ما أو يريد رؤية المجموعات التي يشتركان فيها معًا، يمكنه الآن البحث بسهولة عن اسم جهة اتصال للاطّلاع على المجموعات المشتركة.

وللعثور على المجموعات المشتركة بينه وبين شخص آخر، ما على المستخدم سوى أن يفتح تطبيق "واتساب" ويكتب اسم جهة الاتصال في شريط البحث.

أما التحديث الثاني فهو عنصر تحكم جديد لمسؤولي المجموعة الذين يمكنهم رؤية جميع طلبات الأعضاء للانضمام، في مكان واحد.

وبيّن تطبيق "واتساب" أنه مع انضمام المزيد من الأشخاص إلى المجموعة واستخدامها على نطاق واسع لا سيما في أماكن العمل، فإنه سعى لمنح مسؤولي المجموعات مزيدًا من التحكّم في الخصوصية، فكانت هذه الخطوة التي تمنح المسؤولين القدرة على تحديد من يمكنهم الانضمام إلى مجموعات.

خاصيات جديدة ومتنوعة

وشرح الخبير في التحول الرقمي، غيث القرشي، الخاصية الجديدة، قائلاً إنها تهدف لإعطاء قدرة أكبر لمسؤول المجموعات على التطبيق "الأدمن" من خلال خطوتين أساسيتين، تكمن الأولى في القدرة على رؤية من هم الأشخاص الذين يشتركون معه في المجموعات، من خلال الضغط على المحادثة بينه وبين شخص ما، كما يمكن معرفة أيضًا عدد المجموعات التي يشتركان بها إضافة إلى أسماء تلك المجموعات.

أما الخطوة الثانية، فهي توجه طلبات الانضمام إلى المجموعة إلى "الأدمن" وتظهر في مكان محدد، حيث يختار من يريد الانضمام إلى مجموعته أو حذف الطلبات، بعدما كان يمكن الانضمام تلقائيًا لأي مجموعة عبر الضغط على الرابط الخاص بها.

كما يكشف القرشي في حديث إلى "العربي" من قطر، عن خاصيات أخرى جديدة طرحها التطبيق، منها زيادة عدد الأحرف المستخدمة في صندوق وصف المجموعة، وإمكانية إنشاء بعض الصور الرمزية الخاصة بالمجموعة بدلاً من رفع الصور من الهاتف، إضافة إلى زيادة الحد الأقصى لإرسال الصور من 30 إلى 100، كما سيكون بإمكان المستخدم إرسال ملفات يصل حجمها إلى 2 جيغابايت.

ويخلص إلى أن "واتساب" فعّل هذه الخاصيات لتعزيز منافسة تطبيقات عدة أهمها "تلغرام" الذي يعد من أهم برامج الدردشة والذي يتيح إرسال جميع الملفات، دون التأثير على نوعيتها وعددها، على عكس "واتساب".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close