الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

ميزات مهمّة جديدة من واتساب.. تعرّفوا إليها

ميزات مهمّة جديدة من واتساب.. تعرّفوا إليها

Changed

ناقشت الخبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي علياء حكيم (ديسمبر 2021) الحرب التي يخوضها "واتساب" على التطبيقات البديلة (الصورة: غيتي)
أكد مدير التطبيق أنه لا توجد خطط حالية لفرض رسوم على الخاصية الجديدة التي يتمّ اختبارها بشكل تجريبي مع عدد صغير من المجتمعات العالمية.

أعلن تطبيق "واتساب" وصول ميزة التفاعل مع الرسائل بالرموز التعبيرية، ومجموعات أكبر، بالإضافة إلى زيادة حجم الملفات التي يمكن مشاركتها مع الآخرين.

وذكرت المدوّنة الرسمية للتطبيق أن "ميزة التفاعل عبر الرموز التعبيرية أصبحت متاحة الآن على أحدث إصدار من التطبيق".

ووعدت شركة "ميتا" المالكة للتطبيق، بالاستمرار "في تحسين الميزة من خلال إضافة نطاق أوسع من الرموز التعبيرية في المستقبل".

قفزة هائلة

وأضافت أن المستخدمين باتوا قادرين على مشاركة الملفات التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت مع حمايتها بواسطة التشفير التام بين الأطراف، وهي قفزة هائلة من الحد السابق البالغ 100 ميغا بايت.

وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستُضاعف الحجم الأقصى للمستخدمين في المحادثات الجماعية قريبًا من 256 إلى 512 مستخدمًا في مجموعة الدردشة الواحدة.

والشهر الماضي، أعلنت "واتساب" أنها تختبر خاصية جديدة أطلقت عليها اسم "مجتمعات" تستهدف تنظيم المجموعات في هياكل أكبر، بحيث يمكن استخدامها في أماكن العمل والمدارس.

وقال مدير "واتساب" ويل كاثكارت، إن الخاصية ستجمع المجموعات، التي تضمّ بحد أقصى 256 مستخدمًا، تحت مظلات أكبر حيث يمكن للمسؤولين عن إدارتها إرسال إشعارات لتجمّع يضمّ الآلاف.

وأكد أنه لا توجد خطط حالية لفرض رسوم على الخاصية الجديدة التي يتمّ اختبارها بشكل تجريبي مع عدد صغير من المجتمعات العالمية، لكنه لم يستبعد توفير "ميزات خاصة للمؤسسات" في المستقبل.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close