الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تجدد اقتحامات الأقصى.. الاحتلال يطلق النار على فلسطيني في القدس

تجدد اقتحامات الأقصى.. الاحتلال يطلق النار على فلسطيني في القدس

Changed

"العربي" يسلط الضوء على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك (الصورة: رويترز)
زعمت شرطة الاحتلال أنها "حيّدت" فلسطينيًا بداعي محاولته تنفيذ عملية طعن قرب حاجز عسكري إسرائيلي جنوب مدينة القدس المحتلة.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب فلسطيني عند حاجز "مزموريا" جنوبي مدينة القدس المحتلة بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن، على ما ذكر مراسل "العربي".

وقد زعمت شرطة الاحتلال في بيان، أنها "حيّدت" فلسطينيًا بداعي محاولته تنفيذ عملية طعن قرب حاجز عسكري إسرائيلي جنوب مدينة القدس، مدعية أنه "أخرج سكينًا واقترب من ضباط حرس الحدود".

وأضافت أن "أحد عناصر حرس الحدود، الذي تعرّف على المشتبه به، أطلق النار باتجاهه وقام بتحييده".

وفيما لم تدل شرطة الاحتلال بمزيد من المعلومات عن الحالة الصحية للشاب الفلسطيني أو هويته، أشار موقع "والا" العبري نقلًا عن شهود عيان، إلى أن الشاب الفلسطيني أُصيب بجراح متوسطة، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد تركه فترةً ينزف على الأرض.

مستوطنون يقتحمون الأقصى

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية أن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وأدَّوا طقوسًا تلمودية فيه، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وشددت شرطة الاحتلال إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى، وأعاقت وصول المصلين والمواطنين وطلاب المدارس إليه.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع بدء الأعياد اليهودية، إذ تتعمد سلطات الاحتلال تسهيل وصول المستوطنين إلى باحات المسجد، وتعرقل وتمنع دخول المصلين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close