الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

تحت اسم "ثريدز".. "ميتا" تستغل أزمة تويتر وتطلق تطبيقها الخاص بالمدونات

تحت اسم "ثريدز".. "ميتا" تستغل أزمة تويتر وتطلق تطبيقها الخاص بالمدونات

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تبحث في خلفيات إجراءات إيلون ماسك الجديدة في تويتر (الصورة: رويترز)
تسعى "ميتا" لإطلاق تطبيق "ثريد" التابع لإنستغرام، في خضم غضب جماهيري كبير ينصب على تويتر بسبب إجراءات إيلون ماسك الجديدة.

تعتزم "ميتا بلاتفورمز" الدخول في مجال تطبيقات التدوينات المصغّرة، من خلال إطلاق تطبيقها الخاص تحت اسم "ثريدز"، في وقت يتصاعد السخط من قبل مستخدمي تويتر الذين يبحثون عن بديل.

فبعد أيام قليلة فقط من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك وضع سقف بصورة مؤقتة لعدد التغريدات التي يمكن لكل مستخدم رؤيتها على تطبيق المدونات، ظهر في متجر تطبيقات أبل اليوم الثلاثاء، تطبيق Thread المرتبط بإنستغرام.

مزايا "ثريدز"

وبحسب الملحوظة المرفقة بالتطبيق، "ثريدز" هو تطبيق نصوص تابع لإنستغرام، وسيكون متاحًا للتثبيت على الأجهزة اعتبارًا من يوم الخميس 6 يوليو/ تموز الجاري.

كما سيسمح للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على إنستغرام، والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه.

ويشير شرح التطبيق إلى أن المنصة الجديدة ستكون مكانًا "تجتمع فيه المجتمعات لمناقشة كل شيء بدءًا من الموضوعات الرائجة اليوم، وصولًا إلى مواضيع المستقبل".

لقطة شاشة عن تطبيق "ثريدز" الجديد- موقع "الغارديان"
لقطة شاشة عن تطبيق "ثريدز" الجديد- موقع "الغارديان"

وبحسب "الغارديان"، من الواضح أن "ثريدز" هي تسمية مناسبة لمنافسة تويتر، ولكنها كانت في الأصل اسم تطبيق أطلقته "ميتا" عام 2019 لمنافسة تطبيق "سناب شات"، قبل أن يتم التخلي عن المنتج مع الاحتفاظ بالاسم كالعلامة التجارية.

استياء مستخدمين من منصة تويتر

ومما لا شكّ فيه، أن هذا الإطلاق يأتي بعد أن أعلنت تويتر قائمة من القيود على استخدام التطبيق، وجديدها الحاجة إلى حسابات موثقة لاستخدام "تويت دك".

ويوم السبت الفائت، كشف الملياردير الأميركي إيلون ماسك، أن تويتر ستقيّد مؤقتًا عدد التغريدات المعروضة، لكبح الاستخدام المكثّف الذي تقوم به أطراف ثالثة لبيانات الشبكة الاجتماعية، ولا سيما لتغذية نماذج الذكاء الاصطناعي.

وستحد المنصة عدد التغريدات التي يمكن للحسابات الموثّقة مشاهدتها بـ6000 يوميًا، و600 للحسابات غير الموثّقة زادتها لاحقًا لـ1000، و300 للحسابات الجديدة غير الموثّقة.

وأثارت قرارات مالك تويتر، حالة من الغضب بين رواد منصة التواصل الاجتماعي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close