الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

تحية لذوي الهمم.. الشعلة الأولمبية على السجادة الحمراء لمهرجان كان

تحية لذوي الهمم.. الشعلة الأولمبية على السجادة الحمراء لمهرجان كان

Changed

شعلة الأولمبياد في مهرجان كان
حمل الشعلة أربعة ممن سبق أن  فازوا بميداليات وألقاب في دورات سابقة من الألعاب البارالمبية- غيتي
ظهر عدد من أبطال الألعاب البارالمبية على السجادة الحمراء لمهرجان كان في خطوة رمزية تحية لذوي الاحتياجات الخاصة.

حملت مجموعة من الرياضيين أصحاب الاحتياجات الخاصة مساء الثلاثاء شعلة الأولمبياد على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي، في خطوة رمزية قبل 99 يومًا من انطلاق الألعاب البارالمبية في باريس (28 أغسطس/ آب- 8 سبتمبر/ أيلول).

ورفع الشعلة أربعة ممن سبق أن فازوا بميداليات وألقاب في دورات سابقة من الألعاب البارالمبية، هم بطل الوثب الطويل البارالمبي عام 2008 في بكين أرنو أسوماني، والحائز ذهبية الترياتلون البارالمبي عام 2021 في طوكيو أليكسي أنكينكان، ووصيفة بطلة قوارب الكاياك البارالمبية في اليابان نيليا باربوسا، والحائزة الميدالية البرونزية المزدوجة في سباق الدراجات الهوائية لأصحاب الاحتياجات الخاصة عام 2021 ماري باتوييه.

أفلام تتناول الألعاب الأولمبية

وكان في استقبالهم المندوب العام للمهرجان تييري فريمو، ورئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 توني إستانغيه، ورياضيون ورياضيون سابقون هم ماري خوسيه بيريك (ألعاب القوى)، وتييري ري (الجودو)، وإليانا روبير (كرة السلة)، حملوا الشعلة بدورهم.

شعلة الأولمبياد في مهرجان كان
خطوة رمزية قبل 99 يومًا من انطلاق الألعاب البارالمبية في باريس- غيتي

وأعلن منظمو الألعاب الأولمبية عن هوية مخرجي سلسلة رسمية تتناول الألعاب الأولمبية، هما الأخوان جول وجيديون نوديه، اللذان أنجزا حتى اليوم أعمالًا وثائقية عن هجوم 11 سبتمبر/ أيلول 2001 في نيويورك، وهجوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 في باريس، وحريق كنيسة نوتردام.

وستُعرض ثلاث حلقات مدة كل منها 52 دقيقة عبر قناة "فرانس 2" قبل وقت وجيز من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في 26 يوليو/ تموز.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close