الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

ترمب أمام استحقاقين قضائيين في نيويورك.. سمعته كملياردير على المحك

ترمب أمام استحقاقين قضائيين في نيويورك.. سمعته كملياردير على المحك

Changed

أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أنه يملك حوالي 500 مليون دولار نقدًا جزء كبير منها موجه للاستخدام في حملته الانتخابية - رويترز
أكد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أنه يملك حوالي 500 مليون دولار نقدًا جزء كبير منها موجه للاستخدام في حملته الانتخابية - رويترز
سيتعيّن على ترمب توفير كفالة تضمن دفعه غرامات تصل لنصف مليار دولار فرضها عليه القضاء المدني مع نجليه إريك ودون جونيور.

يواجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب اليوم الإثنين استحقاقين أساسيين أمام القضاء في نيويورك، يهددان بتقويض سمعته كملياردير مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وينبغي على ترمب المتهم في أربع قضايا جنائية وسبق أن حكم عليه بغرامات كبيرة في قضيتين مدنيتين، أن يمثل أمام أحد القضاة الجنائيين في مانهاتن ليحدد له موعدًا جديدًا لمحاكمته غير المسبوقة في قضية دفع أموال بطريقة سرية إلى ممثلة أفلام إباحية سابقة لشراء صمتها.

والإثنين أيضًا، وأمام قضاء نيويورك، يتحتم عليه توفير كفالة تضمن بأنه سيدفع غرامات تصل إلى نصف مليار دولار فرضها عليه القضاء المدني مع نجليه إريك ودون جونيور بتهم الاحتيال المالي في منظمة ترمب العقارية في العقد الماضي.

وفي حال لم يحصل ذلك، قد تعمد المدعية العامة ليتيشا جميس التي ادعت عليهم في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 ما أدى إلى إدانتهم في فبراير/ شباط، إلى الحجز على ممتلكاتهم العقارية وحساباتهم المصرفية.

"صورة الملياردير الناجح"

وفي حال فشل الرئيس السابق في توفير هذه الضمانة التي تغطي على الأقل 454 مليون دولار، قيمة الغرامات مع الفائدة، فإن "صورته ستتغيير بشكل جذري بنظر الكثير من الناس لأنه دائمًا ما يطرح نفسه على أنه ملياردير ناجح" في الأعمال، على ما قال المدعي العام الفدرالي السابق أندرو فايسمان صاحب كتاب حول الاتهامات الموجهة إلى الرئيس السابق.

ويقول محامو ترمب منذ أسابيع إنهم غير قادرين على توفير الكفالة، التي من شأنها أن تعلق إلى حين البت بالاستئناف، الحكم الصادر في فبراير والذي يمنع ترمب ونجليه من إدارة شركاتهم في نيويورك مدة ثلاث سنوات وسنتين تواليًا.

دونالد ترمب
من المحتمل أن يتم الحجز على ممتلكات ترمب ونجليه العقارية وحساباتهم المصرفية- رويترز

والجمعة، أكد الرئيس الجمهوري السابق أنه يملك "حوالب 500 مليون دولار نقدًا، جزء كبير منها موجه للاستخدام في حملته "الانتخابية في مواجهة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.

ويكثف محامو ترمب منذ أشهر المساعي القانونية لتأخير محاكمته قدر الإمكان وتأجيلها إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر.

أما على صعيد اتهامه جنائيًا بدفع أموال قبل الانتخابات الرئاسية في 2016 لنجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز، التي يعتقد أنه أقام معها علاقة فيما كان متزوجًا في 2006، فكان يفترض أن تبدأ المحاكمة الإثنين. إلا أنها أرجئت في 15 مارس/ آذار لمدة شهر على الأقل.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close