Skip to main content

تستهدف الفارين من الحرب.. روسيا تتجه إلى فرض ضرائب على من غادر البلاد

الأحد 25 ديسمبر 2022

أفاد رئيس مجلس النواب الروسي "الدوما" فياتشيسلاف فولودين، اليوم الأحد، بأن المجلس يعد تشريعًا بزيادة الضرائب على من غادروا البلاد.

وكتب فولودين على تطبيق تيليغرام: "من الصواب أن نلغي الامتيازات التي يحظى بها من غادروا روسيا الاتحادية وفرض ضريبة أعلى عليهم". وأضاف: "نعمل على التغييرات المناسبة للتشريع".

وغادر كثيرون روسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير/ شباط، دون أن يتضح العدد المحدد لهم. 

لكن في أوائل أكتوبر/ تشرين الأول، ذكرت بعض وسائل الإعلام المحلية بأن ما يصل إلى 700 ألف فروا بعد إعلان التعبئة في سبتمبر/ أيلول لاستدعاء ما يصل إلى 300 ألف للقتال.

التزامات حتى الخارج

وفي رسالة حينها، أكد مراسل "العربي" من موسكو محمد حسن أنه عندما أعلن بوتين يوم 21 سبتمبر الماضي قرار التعبئة الجزئية، أثار ذلك جدلًا كبيرًا وحالة هلع وهروب مئات الآلاف من روسيا، فيما تضاربت الأخبار حول الأخطاء اللوجستية التي رافقت العملية.

ووصل الجدل الذي رافق هذه المعلومات إلى حد تحدث الكرملين عن أهمية مراعاة هذه القوانين وعدم تجاوزها، عقب هروب الشبان إلى خارج الحدود الروسية. 

وتبلغ نسبة ضريبة الدخل في روسيا 13% ويتم خصمها تلقائيًا من الموظفين المحليين. ويتعين على الروس الذين يعملون بالخارج ولديهم التزامات ضريبية دفعها بشكل مستقل، وفقًا لهيئة الضرائب الاتحادية الروسية.

وقال فولودين: "يمكن أن نتفهم تمامًا سبب فرارهم، من أدركوا خطأهم عادوا بالفعل. الباقون عليهم أن يدركوا أن الأغلبية العظمى من المجتمع لا تؤيد أفعالهم، ويعتقدون أنهم خانوا وطنهم وأقاربهم وأصدقاءهم".

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة