الأحد 12 مايو / مايو 2024

تشافي يوافق على تعيينه مدربًا لبرشلونه.. هل يكون منقذ الفريق الكتالوني؟

تشافي يوافق على تعيينه مدربًا لبرشلونه.. هل يكون منقذ الفريق الكتالوني؟

Changed

تشافي لن يتولّى تدريب فريق برشلونة حتى الأسبوع المقبل
تشافي لن يتولّى تدريب فريق برشلونة حتى الأسبوع المقبل (غيتي)
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا ومجلس إدارته اختار تشافي ليكون المدير الفني للفريق بديلًا لرونالد كومان، وذلك بعد أن يُنهي عقده مع نادي السد القطري.

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن تشافي هيرنانديز، نجم فريق برشلونة السابق والمدرب الحالي لنادي السد في الدوحة وافق أن يكون المدير الفني للفريق الكتالوني.

وبعد 14 شهرًا من تعيينه، أقال نادي برشلونه، في وقت متأخر من ليل الأربعاء-الخميس، مدربه الهولندي رونالد كومان، وتعيين ظهيره الأيسر السابق سيرغي بارجوان مدربًا موقتًا.

وألقت الهزائم الأخيرة التي مُني بها فريق برشلونة ظلالًا من الشكّ حول جدوى استمرار المدير الفني الهولندي في قيادة الفريق.

مدة العقد

وذكرت الصحيفة المقرّبة من العملاق الكتالوني أن رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا ومجلس إدارته اختار تشافي ليكون المدير الفني للفريق بديلًا لرونالد كومان، وذلك بعد أن يُنهي عقده مع نادي السد القطري.

وأضافت الصحيفة أن تشافي لن يتولّى تدريب فريق برشلونة حتى الأسبوع المقبل، أي بعد مباراة الثلاثاء ضد دينامو كييف، وهي المباراة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأشارت إلى أن تشافي ونادي برشلونة توصّلا إلى اتفاق يوم الخميس بشأن مدة العقد والأمور المادية. ونقلت معلومات تُفيد بأن مدة العقد تمتد من موسم 2021-2022 الحالي، والموسمين المقبلين، أي حتى يونيو/ حزيران 2024.

وأضافت أن تشافي التقى، أمس الخميس، قادة فريق "السد"، لتحريره من عقده الذي يستمر حتى ما بعد مونديال قطر 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي لن يواجه مشاكل في تحرير عقده مع مسؤولي الفريق القطري، لأنهم يعلمون رغبته في العودة إلى برشلونة.

وقبيل مباراة السد مع الأهلي المقرّرة غدًا، عقد تشافي مؤتمرًا صحافيًا قال فيه: "لا يمكننا الاسترخاء. لدينا مباراة مهمة للغاية أمام الأهلي ونأمل أن نفوز وأن نبقى دون هزيمة وفي صدارة جدول الترتيب".

وأضاف: "أنا أركّز بشكل كامل على عملي في السد، ولا يمكنني الحديث عن أي شيء آخر".

وتتّجه الآمال إلى أن يكون تشافي "منقذ برشلونة". وذكرت "سبورت" أن لدى تشافي أفكارًا واضحة للغاية وأن باستطاعته انتشال فريقه المفضّل من أزمة استفحلت به مؤخرًا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close