Skip to main content

تشمل الأردن ومصر وإسرائيل.. وزير الدفاع الأميركي يجري جولة في الشرق الأوسط

الأحد 5 مارس 2023

يعتزم وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إجراء جولة تبدأ اليوم الأحد في منطقة الشرق الأوسط تشمل الأردن ومصر وإسرائيل.

وكان الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الأميركية قد أوضح أن أوستن سيغادر نهاية الأسبوع في زيارة لعدة أيام إلى منطقة الشرق الأوسط تشمل البلدان الثلاثة.

وأشار الموقع إلى وجود مباحثات مرتقبة بين وزير الدفاع وقادة المنطقة، "بهدف دعم وتقوية الشراكات وتعزيز التعاون".

من جانبه، أفاد موقع "المونيتور" الأميركي أنه من المقرر أن يصل أوستن الأردن الأحد، ثم سيتوجه إلى مصر، ويختتم جولته في إسرائيل الخميس.

"إزالة الشكوك"

وأوضح أن جولة أوستن تهدف إلى "إزالة شكوك قادة الشرق الأوسط في التزام إدارة (الرئيس جو) بايدن بالاحتياجات الأمنية للمنطقة بعد التدقيق المتزايد في مبيعات الأسلحة وتراجع الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان والخليج العربي".

كما قال الموقع إنه من المقرر أن يقضي الوزير الأميركي معظم أيام زيارته في الأردن، الحليف القوي للولايات المتحدة الذي يعاني في السنوات الأخيرة من مشاكل اقتصادية.

وتأتي زيارة أوستن، بعد يوم من زيارة مفاجئة أجراها رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي إلى قاعدة أميركية شمالي سوريا أمس السبت لاستعراض التقدم المحرز في محاربة تنظيم "الدولة" وتفقد أمن القوات الأميركية، وأخرى لإسرائيل، الجمعة.

وقال ميلي للصحافة إنه يعتقد بأن قوات بلاده والشركاء السوريين يحرزون تقدمًا لضمان هزيمة التنظيم، مؤكدًا أن المهمة في سوريا تستحق المخاطرة وترتبط بأمن واشنطن وحلفائها.

المصادر:
العربي- الأناضول
شارك القصة