الأحد 5 مايو / مايو 2024

تشييع جثمان دراغمة في طوباس.. "عرين الأسود" تنعى "شهيد كل فلسطين"

تشييع جثمان دراغمة في طوباس.. "عرين الأسود" تنعى "شهيد كل فلسطين"

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الاقتحام الإسرائيلي الجديد لنابلس الذي أدى لاستشهاد شاب وإصابة آخرين (الصورة: وسائل التواصل)
هتف المشيعون بعبارات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وطالبوا المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

شيع مئات الفلسطينيين اليوم الخميس، جثمان الشهيد أحمد عاطف دراغمة في مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وفجر الخميس، استشهد الشاب دراغمة (23 عامًا)، من مدينة طوباس، وهو لاعب كرة قدم في فريق ثقافي طولكرم، بعد إصابته برصاصتين في الظهر والقدم، خلال اقتحام جنود الاحتلال للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وحمل المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف في مسيرة انطلقت من أمام المستشفى التركي الحكومي في مدينة طوباس، وصولًا إلى منزله، حيث ألقى ذووه نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم نقل إلى مسجد الشهيد في المدينة لأداء صلاة الجنازة عليه.

وهتف المشيعون بعبارات منددة بجرائم الاحتلال، وطالبوا المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وقال نائب محافظ طوباس أحمد الأسعد: "إن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني والتي تتم مع سبق الإصرار"، داعيًا دول العالم والمجتمع الدولي للضغط على الاحتلال والتدخل لوقف هذه الجرائم المتصاعدة.

بدوره، أكد أمين سر حركة "فتح" في طوباس محمود صوافطة، أن "جرائم الاحتلال في تصاعد بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بهدف كسر إرادته، لكنها لن تنال من عزيمته وإرادته".

"عرين الأسود" تنعى دراغمة

وكانت فصائل العمل الوطني، أعلنت في وقت سابق من اليوم، الحداد على روح الشهيد دراغمة، والإضراب الشامل، تنديدًا بجرائم الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين.

كما نعت مجموعات "عرين الأسود" الشهيد دراغمة، وقالت: "ننعى وإياكُم شهيدكم وشهيدنا وشهيد كل فلسطين المجاهدة بكل آيات العزة والفخار الذي استشهد مُدافعًا عن ثرى أرض جبل النار بعد أن قدم من طوباس ليصل خط الاشتباك بين نابلس وجنين ويرتقي شَهيدًا مُشتبكًا مُقبلاً غير مُدبر".

وأضافت: "نُعلمكم يا أهلنا في طوباس ونعلم شعبنا الأبي بأننا ماضون على درب أحمد في الاشتباك والتصدي ورفع راية الاشتباك من الشمال حتى الجنوب، فهنيئًا لكم يا أهلنا في طوباس وهنيئًا لك يا أحمد بجنات من فردوس بإذن الله برفقة أسود العرين وشهداء كل فلسطين".

وفي وقت سابق اليوم الخميس، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى إدانة قتل الجيش الإسرائيلي اللاعب الفلسطيني الشاب.

كما دعا المؤسسات الحقوقية الدولية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها لـ"وقف الإعدامات الميدانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومعاقبة الجناة وتقديمهم للعدالة".

ونعت حركات وفصائل فلسطينية، الشهيد أحمد دراغمة، مؤكدة أن "عدوان الاحتلال ومستوطنيه سيُقابَل بالصمود والمقاومة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close